صفحات الوطن العربي - مصر
آخر تحديث: 2015/11/10 الساعة 13:13 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/10 الساعة 13:13 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/28 هـ

أحدث الأخبار

سلطات مصر تجدد حبس الوزير السابق بشر

سلطات مصر تجدد حبس الوزير السابق بشر

قررت محكمة جنايات القاهرة تجديد حبس القيادي بجماعة الإخوان محمد علي بشر وأربعة آخرين 45 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتخابر مع كل من الولايات المتحدة والنرويج.

"أوراق البورصة" تعيد علاء وجمال مبارك إلى السجن

"أوراق البورصة" تعيد علاء وجمال مبارك إلى السجن

أمرت محكمة جنايات القاهرة بالقبض على علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس المخلوع وسبعة آخرين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "التلاعب بأوراق البورصة" وتأجيل القضية لجلسة 20 من الشهر القادم.

فيديوهات
برامج
كشف تقرير فريق الأمم المتحدة عن انتهاكات حقوق الإنسان في مصر استفحال ظاهرة الإخفاء القسري، باعتباره ممارسة ممنهجة يعتمدها النظام المصري في قمع الناشطين والحقوقيين الذي يعارضون سياساته.

الأمم المتحدة: الإخفاء القسري وسيلة النظام لإرهاب المصريين

كشف تقرير فريق الأمم المتحدة عن انتهاكات حقوق الإنسان في مصر استفحال ظاهرة الإخفاء القسري، باعتباره ممارسة ممنهجة يعتمدها النظام المصري في قمع الناشطين والحقوقيين الذي يعارضون سياساته. تقرير: أحمد مرزوق تاريخ البث: 2018/9/18

أكد فريق الأمم المتحدة الخاص بالتحقيق في عمليات الإخفاء القسري أن السلطات المصرية واصلت العمل بهذه الجريمة بشكل ممنهج، ورصد الفريق 1989 حالة إخفاء قسري بمصر خلال العام الماضي.

تقرير أممي يؤكد ممارسة السلطات المصرية الإخفاء القسري

أكد فريق الأمم المتحدة الخاص بالتحقيق في عمليات الإخفاء القسري أن السلطات المصرية واصلت العمل بهذه الجريمة بشكل ممنهج، ورصد الفريق 1989 حالة إخفاء قسري بمصر خلال العام الماضي. تقرير: أحمد مرزوق تاريخ البث: 2018/9/17

أسست شابة مصرية مخبزا في القاهرة يديره مصابون بمتلازمة داون، حيث يقومون بخبز الكعك وتسويقه عبر الإنترنت، ويهدف المشروع إلى مساعدة المصابين بمتلازمة داون على الاعتماد على أنفسهم والاندماج في المجتمع.

هذا الصباح- مخبز يديره مصابون بمتلازمة داون

أسست شابة مصرية مخبزا في القاهرة يديره مصابون بمتلازمة داون، حيث يقومون بخبز الكعك وتسويقه عبر الإنترنت، ويهدف المشروع إلى مساعدة المصابين بمتلازمة داون على الاعتماد على أنفسهم والاندماج في المجتمع. تقرير: رحمة الهمادي تاريخ البث: 2018/9/17

انتقاد أممي لأحكام الإعدام بمصر.. هل يستجيب نظام السيسي؟

ناقشت الحلقة دلالة دعوة مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لإلغاء أحكام الإعدام في مصر ووصفها بغير العادلة، وإمكانية استجابة النظام المصري لهذه الدعوة وخيارات المنظمة الدولية لوقف تنفيذ تلك الأحكام.

إعلام الأجهزة الأمنية

جرت مياه كثيرة في المشهد الإعلامي المصري منذ ثورة يناير فأقفلت محطات وظهرت أخرى، وتراجعت وجوه مفسحة في الفضاء لأخرى تعرف تماما كيف تطبق التعليمات وبحذافيرها.

هل بات الإنترنت بمصر تحت السيطرة؟

صدق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قانون بشأن مكافحة ما توصف بجرائم تقنية المعلومات الذي يقنن حجب المواقع والصفحات الإلكترونية التي تبث أخبارا تعتبرها الدولة كاذبة أو ماسة بالقيم.

ضد الإعدام.. عريضة تطالب بوقف الإعدامات بمصر

ضد الإعدام.. عريضة تطالب بوقف الإعدامات بمصر

طالبت عريضة وقع عليها آلاف الأشخاص مؤسسات أممية بالتدخل السريع لدى السلطات المصرية المعنية، للعمل على وقف تنفيذ أحكام الإعدام التي صدرت على عشرات المعارضين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

تفاصيل مصادرة مصر أموال مرسي وقيادات من الإخوان

تفاصيل مصادرة مصر أموال مرسي وقيادات من الإخوان

أعلنت السلطات المصرية مصادرة أموال الآلاف من الأشخاص -من بينهم محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بالبلاد وأسرته- ومئات الجمعيات الأهلية، والشركات والمستشفيات والمدارس والمواقع الإخبارية التابعة لجماعة الإخوان.

"أنت وأنا" يفتتح مهرجان القاهرة للمسرح

"أنت وأنا" يفتتح مهرجان القاهرة للمسرح

افتتح العرض السويسري (أنت وأنا) لفرقة مومنشانز الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وعاشروهن بالمعروف.. الأزهر يكافح الطلاق في مصر

وعاشروهن بالمعروف.. الأزهر يكافح الطلاق في مصر

أطلق الأزهر الشريف في مصر حملة تحت عنوان "وعاشروهن بالمعروف" للحد من ارتفاع حالات الطلاق، وتعد هذه ثاني خطوة من جانب المؤسسة خلال ثلاثة أشهر، لمواجهة هذه الظاهرة اللافتة بالبلاد.

ماذا دار في الاجتماع الرفيع للكنيسة القبطية؟

ماذا دار في الاجتماع الرفيع للكنيسة القبطية؟

عقدت الكنيسة المصرية الجمعة في العاصمة القاهرة اجتماعا برئاسة بابا أقباط مصر تواضروس الثاني، لبحث "مشكلات" تقنين الكنائس -دون تفاصيل عن تلك المشكلات- ومُلاحقة الرهبان المخالفين في البلاد.

القاهرة أسوأ المدن.. هل يصدق سكانها ذلك؟

القاهرة أسوأ المدن.. هل يصدق سكانها ذلك؟

رفضت وزارة البيئة المصرية تقريرا لمؤسسة “إيكو إكسبرت" وضع القاهرة على رأس قائمة أسوأ عشر مدن، لكن خبراء ومواطنين رأوا أن التكذيب الرسمي لا يقلل من "كارثية" أحوال مدينتهم.

الإستروكس.. مخدر يهدد شباب مصر

الإستروكس.. مخدر يهدد شباب مصر

"الإستروكس لا يقل خطورة عن الإرهاب"، هكذا علق نواب برلمانيون على ارتفاع معدلات تعاطي مخدر الإستروكس بين الشباب في مصر.

عزروه ونصروه..  النظام المصري يُسكت أبواقه

عزروه ونصروه.. النظام المصري يُسكت أبواقه

إغلاق قنوات وتوقف برامج ورحيل إعلاميين.. هكذا تتسارع التغيرات في المشهد الإعلامي المصري بعد إبداء الرئيس عبد الفتاح السيسي استياءه من برامج "التوك شو". فما الذي يحدث في مصر؟

مصري اعترف بقتل طفليه.. هل فعلها حقا؟

مصري اعترف بقتل طفليه.. هل فعلها حقا؟

رغم تصاعد الجريمة بمصر مؤخرا فإن جريمة مقتل الطفلين ريان ومحمد خطفت أنظار المصريين، خاصة بعدما سرّبت الشرطة تسجيلا مصورا يعترف فيه الأب بأنه هو من قتل طفليه!

تحميل المزيد من النتائج