صفحات الوطن العربي - العراق
آخر تحديث: 2015/4/22 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/22 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/3 هـ

أحدث الأخبار

شوارع جنوب العراق.. معرض فني متنقل

شوارع جنوب العراق.. معرض فني متنقل

تغيرت الحياة الثقافية بالعراق، ولم يعد الفن حكرا على بغداد ومسارحها، إذ تحولت الشوارع المطلة على دجلة والفرات بالمحافظات الجنوبية لمنصة لعرض الأعمال الفنية بعد أن كانت خالية من الحياة.

بعد السنة.. الصدر يدعو الأكراد لاستبعاد "المحاصصة"

بعد السنة.. الصدر يدعو الأكراد لاستبعاد "المحاصصة"

دعا زعيم التيار الصدري زعماء الأكراد إلى التخلي عن "المحاصصة" في تشكيلة الحكومة، وإبعاد الفاسدين عن المناصب الرفيعة، وتأتي الدعوة بعد يومين من دعوة مماثلة وجهها الصدر لسنة العراق وسياسييهم.

فيديوهات
برامج
أغلقت السلطات المحلية العراقية جميع مخيمات مدينة الخالدية التابعة لمحافظة الأنبار، إثر إعادة النازحين لمناطقهم بعد قرابة العامين من انتهاء المعارك مع تنظيم الدولة. كما تراجع عدد المخيمات في محافظة الأنبار من 86 إلى 30 مخيما.

مدينة الخالدية العراقية تغلق آخر مخيمات النازحين فيها

أغلقت السلطات المحلية العراقية جميع مخيمات مدينة الخالدية التابعة لمحافظة الأنبار، إثر إعادة النازحين لمناطقهم بعد قرابة العامين من انتهاء المعارك مع تنظيم الدولة. كما تراجع عدد المخيمات في محافظة الأنبار من 86 إلى 30 مخيما. تقرير: وليد إبراهيم تاريخ البث: 2018/10/13

يشهد سوق العقارات في مدينة "كلار" الواقعة على الحدود العراقية الإيرانية ارتفاعا متواصلا، رغم الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العراق وانخفاض أسعار العقارات في عموم البلاد. ويعود السبب إلى الطلب المرتفع على عقارات المدينة ذات الموقع الإستراتيجي.

ازدهار سوق العقارات في "كلار" على الحدود العراقية الإيرانية

يشهد سوق العقارات في مدينة "كلار" الواقعة على الحدود العراقية الإيرانية ارتفاعا متواصلا، رغم الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العراق وانخفاض أسعار العقارات في عموم البلاد. ويعود السبب إلى الطلب المرتفع على عقارات المدينة ذات الموقع الإستراتيجي. تقرير: مير فندي تاريخ البث: 2018/10/13

انتهت المهلة التي حددها رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي للتقدم للمناصب الوزارية، حيث بلغ عدد المتقدمين نحو أربعين ألف متقدم، وعدد المستوفين للشروط تجاوز تسعة آلاف متقدم، وسط مخاوف من عدم التمكن من تشكيل الحكومة.

انتهاء المهلة المحددة للتقدم للمناصب الوزارية بالحكومة العراقية

انتهت المهلة التي حددها رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي للتقدم للمناصب الوزارية، حيث بلغ عدد المتقدمين نحو أربعين ألف متقدم، وعدد المستوفين للشروط تجاوز تسعة آلاف متقدم، وسط مخاوف من عدم التمكن من تشكيل الحكومة. تقرير: وليد إبراهيم تاريخ البث: 2018/10/11

تشهد صناعة الزي الكردي التقليدي للذكور تراجعا كبيرا يعزى إلى ارتفاع تكاليف تصنيعه، فضلا عن عملية نسجه الطويلة والمعقدة التي تتطلب ساعات طويلة لنسج ثوب واحد، بالإضافة إلى انتشار التوجهات الغربية في المجتمع الكردي.

هذا الصباح- لماذا تراجعت صناعة الزي الكردي التقليدي للذكور؟

تشهد صناعة الزي الكردي التقليدي للذكور تراجعا كبيرا يعزى إلى ارتفاع تكاليف تصنيعه، فضلا عن عملية نسجه الطويلة والمعقدة التي تتطلب ساعات طويلة لنسج ثوب واحد، بالإضافة إلى انتشار التوجهات الغربية في المجتمع الكردي. تقرير: رحمة الهمادي تاريخ البث: 2018/10/9

كردستان.. رهان الاستفتاء

لم يحقق الاستفتاء على تقرير مصير إقليم كردستان العراق ما سعى إليه وتمناه أكراد العراق.. حيث تحول حلم الدولة إلى كابوس سياسي، كاد يطبق الخناق عليهم من القريب والبعيد.

هل يشعل نواب العراق حربا أهلية؟

تساءل برنامج "ما وراء الخبر" عما إذا كان النواب العراقيون سيكونون سبب اندلاع حرب أهلية بالعراق، وذلك بعد فشلهم بالجلسة الافتتاحية للبرلمان في تحديد الكتلة الفائزة الكبرى.

هذا ما قاله الأسد لوزير خارجية العراق

هذا ما قاله الأسد لوزير خارجية العراق

أكد الرئيس السوري أن الانتصارات على الإرهاب في سوريا والعراق مشتركة لامتزاج دماء من صنعوها في البلدين، في حين تحدثت بغداد عن طلب سوري لتعجيل فتح المعابر الحدودية.

111 ألفا تسمموا بالمياه الملوثة في البصرة

111 ألفا تسمموا بالمياه الملوثة في البصرة

قالت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق الأحد إن إصابات التسمم جرّاء تلوث المياه بين السكان في محافظة البصرة (جنوبي البلاد) ارتفعت إلى 111 ألفا.

مياه البصرة تسمم أكثر من مئة ألف شخص

مياه البصرة تسمم أكثر من مئة ألف شخص

قالت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق إن إصابات التسمم جرّاء تلوث المياه بين السكان في محافظة البصرة جنوبي البلاد ارتفعت إلى 111 ألفا.

بعدما كانت في الصدارة.. هل تحولت جامعات العراق لأماكن ترفيه؟

بعدما كانت في الصدارة.. هل تحولت جامعات العراق لأماكن ترفيه؟

لعقود تصدرت الجامعات العراقية بإنجازها العلمي وعطائها الأدبي، وكان لخريجيها أدوار هامة تجاوزت حدود بلدهم ومحيطهم الإقليمي. لكن السنوات الأخيرة شهدت تراجع المستوى العلمي وتحول كثير منها لما يشبه الأندية.

لماذا تُقتل جميلات العراق؟

لماذا تُقتل جميلات العراق؟

قالت ناشطة حقوقية عراقية إن الاغتيالات التي طالت وصيفة ملكة جمال العراق تارا فارس ونساء مشهورات أخريات تعود لأسباب سياسية، وليس لأسباب مهنية أو اجتماعية.

آثار الموصل.. أثر بعد عين

آثار الموصل.. أثر بعد عين

في مشهد تدمع له مقل العيون، ويُبكي الفؤاد حيث تفتقد منطقة الجامع الكبير بالموصل القديمة منارتها الحدباء، وهي ما كانت تباهي به لقرون، ودمرت إبان معركة الموصل ضد تنظيم الدولة.

بعد طلب عروض.. آلاف العراقيين يسعون للوزارة

بعد طلب عروض.. آلاف العراقيين يسعون للوزارة

بعد نحو يوم من إطلاق بوابة لاستقبال الترشيحات لمنصب وزير، تقدم آلاف العراقيين بطلبات ليصبحوا وزراء في الحكومة التي سيشكلها عادل عبد المهدي في أجل لا يتعدى شهرا.

شباب بغداد يحاربون العنف والتطرف بالموسيقى

شباب بغداد يحاربون العنف والتطرف بالموسيقى

اهتمام العراقيين الكبير بالموسيقى العربية، ومتابعة فئة الشباب المتزايدة بالعالمية منها؛ أثمرا جيلا موسيقيا متطورا، جاء كرد فعل على ثقافة العنف والظلام، ليوصل رسائل المحبة والتعايش السلمي.

الموصل تزيح الركام عن مدارسها وتستقبل طلبتها

الموصل تزيح الركام عن مدارسها وتستقبل طلبتها

وسط الكثير من الركام الذي لا يزال يغطي معظم أحياء المدينة القديمة للموصل تستقبل المدينة وأهلها عاما دراسيا جديدا هو الثاني بعد استعادتها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.

انتقادات لاذعة لأغنية كاظم الساهر الجديدة

انتقادات لاذعة لأغنية كاظم الساهر الجديدة

قوبلت أغنية كاظم الساهر الجديدة "صباح الخير"، من كلمات كريم العراقي ولحن طلال التي أطلقها عبر صفحته الخاصة على فيسبوك، بانتقادات حادة وردود فعل صادمة من معجبيه على مواقع التواصل.

عطر العراق.. ذكريات طفولة عايشت حصار 1992

عطر العراق.. ذكريات طفولة عايشت حصار 1992

أورد موقع أوريان 21 الفرنسي جزءا من ذكريات الصحفي العراقي الفرنسي فرات العاني، التي تحدث فيها عن تجربته كطفل كان يعيش في فرنسا وزار العراق عام 1992.

تحميل المزيد من النتائج