صفحات الوطن العربي - الأردن

أحدث الأخبار

فيضانات الأردن.. لماذا يتكرر مشهد الموت؟

فيضانات الأردن.. لماذا يتكرر مشهد الموت؟

يتكرر مشهد الموت مع كل موسم مطري في الأردن، حيث لقي 11 شخصا حتفهم جراء السيول والفيضانات التي ضربت البلاد الجمعة، مما يطرح أسئلة حول أسباب تكرار هذه الحوادث.

فاجعة أخرى.. السيول تقسم الأردن إلى شطرين

فاجعة أخرى.. السيول تقسم الأردن إلى شطرين

بعد أقل من أسبوعين على فاجعة البحر الميت، حلت كارثة أخرى بالأردن حيث فصلت سيول الأمطار الغزيرة الجنوب عن العاصمة عمان وشمال المملكة، وأودت بحياة تسعة أشخاص.

فيديوهات
برامج
يثير مناقشة الحكومة الأردنية قانون الضريبة مع مجلس النواب غضب الشارع الأردني الذي يعاني من ارتفاع حاد بنسب البطالة وتدني الأجور مقابل غلاء فاحش للمعيشة، مما يجعل معظم الأردنيين غير قادرين على دفع أية ضريبة إضافية تفرض عليهم.

غضب وسخرية بالشارع الأردني من مناقشة الحكومة لقانون الضريبة

يثير مناقشة الحكومة الأردنية قانون الضريبة مع مجلس النواب غضب الشارع الأردني الذي يعاني من ارتفاع حاد بنسب البطالة وتدني الأجور مقابل غلاء فاحش للمعيشة، مما يجعل معظم الأردنيين غير قادرين على دفع أية ضريبة إضافية تفرض عليهم. تقرير: حسن الشوبكي تاريخ البث: 2018/11/16

بعد مرور أسبوعين على حادثة البحر الميت بالأردن؛ حلّت فاجعة جديدة بمأدبا ومناطق مجاورة لها أدت إلى مصرع 12 شخصا بسبب السيول الجديدة، كما تم العثور على أربعة إسرائيليين فقدوا التواصل مع أسرهم، وإنقاذ الآلاف من المواطنين والسياح.

مصرع 12 شخصا في الأردن بسبب السيول

بعد مرور أسبوعين على حادثة البحر الميت بالأردن؛ حلّت فاجعة جديدة بمأدبا ومناطق مجاورة لها أدت إلى مصرع 12 شخصا بسبب السيول الجديدة، كما تم العثور على أربعة إسرائيليين فقدوا التواصل مع أسرهم، وإنقاذ الآلاف من المواطنين والسياح. تقرير: حسن الشوبكي تاريخ البث: 2018/11/10

أعلنت الحكومة الأردنية أن عدد ضحايا السيول التي اجتاحت عدة محافظات بالمملكة أمس بلغ 11 شخصا حتى الآن، وما زالت قوى الدفاع المدني تبحث عن مفقودين آخرين. بينما أخلت الحكومة 3 آلاف سائح وأبقت على حالة الطوارئ.

مقتل 11 شخصا بسيول الأردن والحكومة تبقي على الطوارئ

أعلنت الحكومة الأردنية أن عدد ضحايا السيول التي اجتاحت عدة محافظات بالمملكة أمس بلغ 11 شخصا حتى الآن، وما زالت قوى الدفاع المدني تبحث عن مفقودين آخرين. بينما أخلت الحكومة 3 آلاف سائح وأبقت على حالة الطوارئ. تقرير: تامر الصمادي تاريخ البث: 2018/11/10

شوب جو.. حلول التجارة الإلكترونية

"شوب جو".. منصة لتسهيل التجارة الإلكترونية، تدعم تجارا من كافة الفئات بحلول لإنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية، وتوفر حلول الربط بين المتجر وشركات الشحن السريع وحلول الدفع.

من يقف وراء هجمات الأردن؟ ولماذا؟

حاول برنامج "ما وراء الخبر" في حلقته الأخيرة أن يبحث عن الجهات التي تقف وراء الهجمات "الإرهابية" الأخيرة التي شهدها الأردن، وعن دوافع هذه الجهات لتهديد أمن واستقرار الأردن.

البطالة في الأردن وتحديات خلق فرص العمل

سلطت حلقة "الاقتصاد والناس" الضوء على البطالة في الأردن وتحدي خلق فرص العمل، وجهود القطاعين العام والخاص في مواجهة ما يوصف بالتحدي الأكبر للاقتصاد.

مقال للملك ينتقد منصات التواصل.. فاجعة البحر الميت تذكي جدل الجرائم الإلكترونية بالأردن

مقال للملك ينتقد منصات التواصل.. فاجعة البحر الميت تذكي جدل الجرائم الإلكترونية بالأردن

بعد ساعات فقط من انتقاد ملك الأردن لما يتداوله أردنيون على منصات التواصل الاجتماعي، أعلنت السلطات توقيف مواطن اتهم بالإساءة لضحايا فاجعة البحر الميت التي راح ضحيتها 21 طالبا.

"حقيقة الله" تثير أزمة في الأردن

"حقيقة الله" تثير أزمة في الأردن

منعت السلطات الأردنية مؤتمرا تبحث إحدى فقراته عن (التاريخ الشعبي لولادة الله) بسبب "احتوائه على فقرات تسيء للذات الإلھیة"، وقد أثارت الدعوة للمؤتمر جدلا حادا في الأردن.

فاجعة البحر الميت.. قصص ميدانية يرويها أصحابها

فاجعة البحر الميت.. قصص ميدانية يرويها أصحابها

على أبواب قسم الطب الشرعي في مستشفى بالبحر الميت في الأردن تجمعت العائلات المكلومة في فاجعة حادث الرحلة المدرسية، يتبادلون التعازي ويواسي بعضهم بعضا، وسط حالات الإغماء والدموع.

الأردن.. ليلة عصيبة لأهالي ضحايا حادثة البحر الميت

الأردن.. ليلة عصيبة لأهالي ضحايا حادثة البحر الميت

أمضت عائلات الطلبة المشاركين في رحلة البحر الميت غربي الأردن ليلة عصيبة وهم يبحثون عن أبنائهم بين المستشفيات الحكومية وسيارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني التي نقلت الطلبة المصابين والميتين.

ملك الأردن ينهي تأجير الباقورة والغمر لإسرائيل

ملك الأردن ينهي تأجير الباقورة والغمر لإسرائيل

تتصاعد أزمة سياسية ضاغطة على الحكومة الأردنية عنوانها عدم تجديد اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمر لإسرائيل للخمسة والعشرين سنة القادمة، بحسب بنود اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية "وادي عربة".

الأردنية سيم الرجال.. الأولى ببرنامج تعليمي عالمي

الأردنية سيم الرجال.. الأولى ببرنامج تعليمي عالمي

لمواكبتها التطور التقني واستخدامها الوسائل الحديثة في التعليم، حازت المعلمة الأردنية سيم الرجال على جائزة أفضل معلمة بالعالم في تطبيق "ستيم"، وهو برنامج تفاعلي يربط العلوم بالتطبيق والتجربة.

حالة التشكيك بالأردن.. خطاب ملكي يدعو للإنصاف

حالة التشكيك بالأردن.. خطاب ملكي يدعو للإنصاف

تعددت قراءات المحللين لمضامين الخطاب الذي ألقاه ملك الأردن عبد الله الثاني بمناسبة افتتاح أعمال الدورة البرلمانية والذي استعرض فيه التحديات الداخلية والخارجية للأردن، وعلى رأسها حالة التشكيك في الدولة.

لاجئو مخيم الزعتري.. مساعدات من خلال بصمة العين

لاجئو مخيم الزعتري.. مساعدات من خلال بصمة العين

تم تفعيل نظام إلكتروني جديد في مخيم الزعتري يضمن إيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، وبحسب المنظمة الإغاثية التي فعلته، فإن هذا النظام يحد من انتشار الرشوة والاحتيال من المسؤولين المحليين.

تحميل المزيد من النتائج