صفحات الوطن العربي - لبنان
آخر تحديث: 2015/4/22 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/22 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/3 هـ

أحدث الأخبار

لبنان بلا حكومة منذ أشهر.. من يعيق الحريري؟

لبنان بلا حكومة منذ أشهر.. من يعيق الحريري؟

يحاول رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري منذ 24 مايو/أيار الماضي تشكيل حكومته الجديدة التي يقال إنها ستكون الحكومة التي ستبقى حتى نهاية عهد رئيس الجمهورية ميشال عون.

شوارع لبنان وساحاته.. وعاء يختزل تاريخ دول احتلته

شوارع لبنان وساحاته.. وعاء يختزل تاريخ دول احتلته

يعتبر شارع مدينة "باريس" في بيروت من أطول شوارع العاصمة اللبنانية عند واجهتها البحرية، والذي يعرف شعبيا بكورنيش المنارة-عين المريسة, هو واحد من عشرات الشوارع التي تحمل أسماء عواصم أجنبية.

لبنان: ليرحل السوريون الآن

لبنان: ليرحل السوريون الآن

جدد الرئيس اللبناني موقفه بوجوب عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، دون ربط ذلك بالحل السياسي الذي قد يطول. كما طالب سياسي لبناني بأن يدفع النظام السوري تكلفة الكهرباء الخاصة باللاجئين.

سجون حزب الله السرية.. شهادة من الداخل

سجون حزب الله السرية.. شهادة من الداخل

يتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بلبنان مع ما نشره علي ولاء مظلوم نجل أحد القيادات المؤسسة لحزب الله اللبناني عن تجربة اعتقاله لدى الحزب وما تعرض لها من تعذيب وإذلال.

فيديوهات
برامج
ثلاثة أشهر مضت على تكليف سعد الحريري تشكيل حكومة جديدة، غير أن الخلافات التي تعصف بالقوى السياسية في لبنان تحول دون التوصل لاتفاق بشأن تركيبة الحكومة المقبلة، وتتبادل القوى السياسية الاتهامات بشأن الجهة المسؤولة عن عرقلة تشكيلها.

سياسيو لبنان يتبادلون الاتهامات بشأن عرقلة تشكيل الحكومة

ثلاثة أشهر مضت على تكليف سعد الحريري تشكيل حكومة جديدة، غير أن الخلافات التي تعصف بالقوى السياسية في لبنان تحول دون التوصل لاتفاق بشأن تركيبة الحكومة المقبلة، وتتبادل القوى السياسية الاتهامات بشأن الجهة المسؤولة عن عرقلة تشكيلها. تقرير: بشرى عبد الصمد تاريخ البث: 2018/9/16

جذبت "مصارعة الأذرع" بالبطولة الثانية لها والمقامة بالعاصمة بيروت متنافسين  من كل أنحاء البلاد. المسابقة التي تزدهر محليا يسعى من خلالها لبنان إلى تصدر خارطة هذه الرياضة عالميا.

هذا الصباح-مصارعة الأذرع.. رياضة تزدهر بلبنان

جذبت "مصارعة الأذرع" بالبطولة الثانية لها والمقامة بالعاصمة بيروت متنافسين من كل أنحاء البلاد. المسابقة التي تزدهر محليا يسعى من خلالها لبنان إلى تصدر خارطة هذه الرياضة عالميا. تقرير: رحمة الهمادي تاريخ البث: 2018/9/14

ما زال الانقسام بين اللبنانيين قائما إزاء المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، فبينما يعتبر "تيار المستقبل" أن كشف تفاصيل الجريمة يضع حدا للاغتيالات السياسية، يقول "حزب الله" إن المحكمة مسيسة وهدفها النيل منه.

انقسام بلبنان بشأن المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال الحريري

ما زال الانقسام بين اللبنانيين قائما إزاء المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، فبينما يعتبر "تيار المستقبل" أن كشف تفاصيل الجريمة يضع حدا للاغتيالات السياسية، يقول "حزب الله" إن المحكمة مسيسة وهدفها النيل منه. تقرير: جوني طانيوس تاريخ البث:2018/9/13

شارك عدد من الرسامين والنحاتين في منتدى بعلبك الدولي وذلك بإنجاز تماثيل ومنحوتات ولوحات تستلهم تاريخ بعلبك التي تعرف بمدينة الشمس، الأعمال المنجزة ستحفظ وتعرض في المدينة ومحيطها، وهذا ما سيتكرر كل عام.

هذا الصباح- تماثيل ومنحوتات ولوحات تستلهم تاريخ بعلبك

شارك عدد من الرسامين والنحاتين في منتدى بعلبك الدولي وذلك بإنجاز تماثيل ومنحوتات ولوحات تستلهم تاريخ بعلبك التي تعرف بمدينة الشمس، الأعمال المنجزة ستحفظ وتعرض في المدينة ومحيطها، وهذا ما سيتكرر كل عام. تقرير: عمر الخطيب تاريخ البث: 2018/9/12

هل يطبق لبنان معايير مزدوجة مع اللاجئين؟

في هذه الحلقة يفتح "الاتجاه المعاكس" ملف ازدواجية المعايير في التعامل مع اللاجئين في لبنان، مستضيفا المحامي الدولي الدكتور طارق شندب، وعلى سكارليت حداد.

أي مصير ينتظر مرسوم التجنيس في لبنان؟

تناولت الحلقة حقيقة المعايير التي اعتمدها مرسوم التجنيس بلبنان في تحديد قائمة المستفيدين منه، وأيّ مصير ينتظر هذا المرسوم الرئاسي في ظل الجدل السياسي والإعلامي الذي أثير حوله.

ابتكار لبناني.. استخدم عضلاتك لتخفف غضبك

ابتكار لبناني.. استخدم عضلاتك لتخفف غضبك

بات البحث عن متنفس للتخلص من الشعور بالغضب والتوتر هدفا لكثير من الشباب اللبناني الرازح تحت ضغوط الحياة اليومية، في بلد يغرق بكل أنواع الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

مهرجانات لبنان.. الفن يقاوم التقشف

مهرجانات لبنان.. الفن يقاوم التقشف

قدمت شاكيرا وإلتون جون حفلات فنية بلبنان خلال الأشهر القليلة الماضية، ورغم ذلك فإن المهرجانات الموسيقية الصيفية التي ساهمت في جعل البلد واجهة ثقافية عربية تعاني من بعض الصعوبات.

ماجدة الرومي تغني في مهرجانات الأرز بلبنان

ماجدة الرومي تغني في مهرجانات الأرز بلبنان

احتفت مهرجانات الأرز الدولية في أعالي جبال لبنان الشاهقة بخمسة مواقع لبنانية مدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وذلك خلال حفل أحيته المطربة اللبنانية ماجدة الرومي.

سجال بلبنان بشأن لجان إعادة السوريين لبلدهم

سجال بلبنان بشأن لجان إعادة السوريين لبلدهم

يشهد لبنان سجالا حول قرار حزب الله والتيار الوطني الحر تشكيل لجان لتنظيم عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، حيث يرى ناقدون أن الحزبين يعملان على "تقويض" الدولة والحلول مكان مؤسساتها.

المشاريع السياحية تجتاح شواطئ لبنان

المشاريع السياحية تجتاح شواطئ لبنان

أصدرت الحكومة اللبنانية بأبريل/نيسان مراسيم تسمح بإنشاء منتجعات بثلاث مناطق شاطئية، لتنضم إلى أكثر من ألف منتجع لم تتم تسوية أوضاعه، مما يحرم الحكومة من مداخيل والمواطنين من التمتع بالشواطئ.

عراك بالأيدي بين سيدات في مطار بيروت

عراك بالأيدي بين سيدات في مطار بيروت

اندلع صراع غريب بمطار بيروت قبل يومين، عندما تطور تلاسن حاد بين سيدات بقاعة المطار إلى صراع وتشابك بالأيدي وسط صراخ الأطفال، بسبب علبة "معسل"، كما يقول ناشطون.

تحميل المزيد من النتائج