صفحات الوطن العربي - لبنان

أحدث الأخبار

أزمة جديدة تعسر ولادة الحكومة اللبنانية

أزمة جديدة تعسر ولادة الحكومة اللبنانية

يستمر الترقب السياسي بلبنان مع تعثر تشكيل الحكومة، إذ يتمسك حزب الله بإعطاء حقيبة وزارية للنواب السنة غير المحسوبين على تيار المستقبل وهو ما رفضه رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري.

الحريري يتهم حزب الله بعرقلة تشكيل الحكومة

الحريري يتهم حزب الله بعرقلة تشكيل الحكومة

اتهم رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري حزب الله "بتعطيل" تشكيل الحكومة الجديدة، بعد فشل جهود لتأليفها بذلها في أكثر من خمسة أشهر، داعياً الكتل السياسية كافة إلى تحمل مسؤولياتها.

فيديوهات
برامج
يعلن تيار المردة وحزب القوات اللبنانية عن إرادتهما المشتركة في طي صفحة الماضي الأليم والتوجه لأفق جديد بالعلاقات بعد خصام استمر 40 عاما، المصالحة وصفت بالتاريخية وتمت في البطريركية المارونية بعد التمهيد لها بلقاءات حزبية.

مصالحة تاريخية بين تيار المردة وحزب القوات اللبنانية

يعلن تيار المردة وحزب القوات اللبنانية عن إرادتهما المشتركة في طي صفحة الماضي الأليم والتوجه لأفق جديد بالعلاقات بعد خصام استمر 40 عاما، المصالحة وصفت بالتاريخية وتمت في البطريركية المارونية بعد التمهيد لها بلقاءات حزبية. تقرير: إلسي أبي عاصي تاريخ البث: 2018/11/15

شكل الخطابان لكل من الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري تراجعا في خطوات تشكيل الحكومة، وتصاعدت التساؤلات حول مصير الحكومة المرتقبة.

هل يعطل التصعيد بين الحريري ونصر الله تشكيل الحكومة؟

شكل الخطابان لكل من الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري تراجعا في خطوات تشكيل الحكومة، وتصاعدت التساؤلات حول مصير الحكومة المرتقبة. تقرير: إيهاب العقدي تاريخ البث: 2018/11/13

دخل تشكيل الحكومة اللبنانية أزمة جديدة بعد إصرار حسن نصر الله على إسناد حقيبة وزارية للنواب السنة المؤيدين لقوى الثامن من آذار، الأمر الذي رفضه رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، مما يعيد مساعي تأليف الحكومة إلى نقطة البداية.

مخاوف من عودة مساعي تأليف الحكومة اللبنانية لنقطة الصفر

دخل تشكيل الحكومة اللبنانية أزمة جديدة بعد إصرار حسن نصر الله على إسناد حقيبة وزارية للنواب السنة المؤيدين لقوى الثامن من آذار، الأمر الذي رفضه رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، مما يعيد مساعي تأليف الحكومة إلى نقطة البداية. تاريخ البث: 12/11/2018

هل يطبق لبنان معايير مزدوجة مع اللاجئين؟

في هذه الحلقة يفتح "الاتجاه المعاكس" ملف ازدواجية المعايير في التعامل مع اللاجئين في لبنان، مستضيفا المحامي الدولي الدكتور طارق شندب، وعلى سكارليت حداد.

أي مصير ينتظر مرسوم التجنيس في لبنان؟

تناولت الحلقة حقيقة المعايير التي اعتمدها مرسوم التجنيس بلبنان في تحديد قائمة المستفيدين منه، وأيّ مصير ينتظر هذا المرسوم الرئاسي في ظل الجدل السياسي والإعلامي الذي أثير حوله.

حملة الكشف عن سرطان الثدي بلبنان.. الفلسطينيات مستثنيات

حملة الكشف عن سرطان الثدي بلبنان.. الفلسطينيات مستثنيات

يسود غضب وسط اللاجئين الفلسطينيين بلبنان بسبب حرمان الفلسطينيات من الاستفادة من حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، فيما تؤكد المصادر الحكومية أنه يمكن للمقيمات الاستفادة من التخفيضات بالمستشفيات الخاصة.

فندق صوفر بلبنان.. هل من عودة للزمن الجميل؟

فندق صوفر بلبنان.. هل من عودة للزمن الجميل؟

في قلب بلدة صوفر بجبل لبنان يقع فندق صوفر الكبير، وقد ظل شاهدا على العديد من الأحداث الفنية والتاريخية قبل أن تغلقه الحرب الأهلية وتحوله إلى مقر للقوات السورية.

تحقيق بخلاف بين جهازين أمنيين يشل مطار بيروت

تحقيق بخلاف بين جهازين أمنيين يشل مطار بيروت

بدأ القضاء اللبناني التحقيق في خلاف اندلع بين قوى الأمن الداخلي وجهاز أمن مطار بيروت الدولي وأدى إلى تعطل حركة المسافرين، حيث اضطرت وزارة الداخلية وقيادة الجيش للتدخل.

لبنان بلا حكومة منذ أشهر.. من يعيق الحريري؟

لبنان بلا حكومة منذ أشهر.. من يعيق الحريري؟

يحاول رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري منذ 24 مايو/أيار الماضي تشكيل حكومته الجديدة التي يقال إنها ستكون الحكومة التي ستبقى حتى نهاية عهد رئيس الجمهورية ميشال عون.

شوارع لبنان وساحاته.. وعاء يختزل تاريخ دول احتلته

شوارع لبنان وساحاته.. وعاء يختزل تاريخ دول احتلته

يعتبر شارع مدينة "باريس" في بيروت من أطول شوارع العاصمة اللبنانية عند واجهتها البحرية، والذي يعرف شعبيا بكورنيش المنارة-عين المريسة, هو واحد من عشرات الشوارع التي تحمل أسماء عواصم أجنبية.

لبنان: ليرحل السوريون الآن

لبنان: ليرحل السوريون الآن

جدد الرئيس اللبناني موقفه بوجوب عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، دون ربط ذلك بالحل السياسي الذي قد يطول. كما طالب سياسي لبناني بأن يدفع النظام السوري تكلفة الكهرباء الخاصة باللاجئين.

تحميل المزيد من النتائج