صفحات الوطن العربي - السعودية
آخر تحديث: 2015/4/22 الساعة 13:23 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :سي إن إن نقلا عن مصادر: يرجح أن تركيا علمت عن مقتل خاشقجي بعد اختفائه بساعات
آخر تحديث: 2015/4/22 الساعة 13:23 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/3 هـ

أحدث الأخبار

تسجيلات سرية عن محاولات سعودية لملاحقة المعارضة بالخارج

تسجيلات سرية عن محاولات سعودية لملاحقة المعارضة بالخارج

حصلت صحيفة واشنطن بوست على تسجيلات تكشف محاولات السلطات السعودية ملاحقة المعارضين بالخارج وإغراءهم للعودة بالمال والأمن، وهي محاولات تصاعدت منذ أصبح محمد بن سلمان وليا للعهد، وفق منظمات حقوقية.

مواضيع وقضايا: تطورات-قضية-خاشقجي

فيديوهات
برامج
في آخر ظهور له في برنامج "بلا حدود"؛ نفى جمال خاشقجي وجود تقارب سعودي إسرائيل واعتبر ما يشاع بشأنه تكهنات، وقال "أحب الملك وولي عهده، وبهما يبدأ العهد الجديد للسعودية.

بلا حدود- مقتطفات من آخر حديث لـخاشقجي

في آخر ظهور له في برنامج "بلا حدود" نفى جمال خاشقجي وجود تقارب سعودي إسرائيل واعتبر ما يشاع بشأنه تكهنات، وقال "أحب الملك وولي عهده، وبهما يبدأ العهد الجديد للسعودية. تاريخ البث: 2018/10/17

في خضم الاهتمام العالمي بقضية خاشقجي وعجز ما بات يعرف بالذباب الإلكتروني السعودي عن مواجهة الترند العالمي المتضامن مع خاشقجي؛ وجهت حسابات رسمية وشبه رسمية سعودية تهديدات للمشاهير الصامتين على منصات التواصل.

حسابات رسمية سعودية تهدد "غير المتضامنين" مع الرياض

في خضم الاهتمام العالمي بقضية خاشقجي وعجز ما بات يعرف بالذباب الإلكتروني السعودي عن مواجهة الترند العالمي المتضامن مع خاشقجي؛ وجهت حسابات رسمية وشبه رسمية سعودية تهديدات للمشاهير الصامتين على منصات التواصل. تقرير: آلاء سليم تاريخ البث: 2018/10/17

تساءل برنامج الاتجاه المعاكس بحلقته (2018/10/16): هل تحولت السعودية بعد حادثة اختفاء الصحفي خاشقجي لدولة مارقة معزولة بنظر العالم ورمزا للبلطجة وأضحت سمعتها بالحضيض؟ لكن في المقابل أليست الحملة الدولية على السعودية زوبعة في فنجان؟

الاتجاه المعاكس- أين تقف السعودية بعد حادثة اختفاء خاشقجي؟

تساءل برنامج الاتجاه المعاكس بحلقته (2018/10/16): هل تحولت السعودية بعد حادثة اختفاء الصحفي خاشقجي لدولة مارقة معزولة بنظر العالم ورمزا للبلطجة وأضحت سمعتها بالحضيض؟ لكن في المقابل أليست الحملة الدولية على السعودية زوبعة في فنجان؟ تاريخ البث: 2018/10/16

لم يستبعد مسؤولون وصحفيون أميركيون أن يكون الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسعى لمساعدة السعوديين على الخروج بأقل الخسائر من أزمة اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، التي تشير تسريبات رسمية لتورط كبار المسؤولين السعوديين فيها.

سيناريوهات محتملة لإنقاذ قادة السعودية من أزمة خاشقجي

لم يستبعد مسؤولون وصحفيون أميركيون أن يكون الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسعى لمساعدة السعوديين على الخروج بأقل الخسائر من أزمة اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، التي تشير تسريبات رسمية لتورط كبار المسؤولين السعوديين فيها. تاريخ البث:2018/10/16

نشرة الثامنة- نشرتكم

تناولت نشرة الثامنة- نشرتكم في حلقتها بتاريخ (2018/10/3) أبرز المواضيع التي تناولتها مواقع التواصل الاجتماعي.

ماذا بقي من مشاريع محمد بن سلمان؟

تساءل برنامج "الاتجاه المعاكس": ماذا بقي من مشاريع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سوى الذباب الإلكتروني؟ لكن بالمقابل، ألا تحظى مشاريع ولي العهد بدعم وترحيب كبير بالسعودية؟

اكتتاب شركة أرامكو.. تأجيل أم إلغاء؟

ناقشت حلقة ما وراء الخبر الجدل الدائر بشأن اكتتاب أرامكو السعودية، ودلالة تفجّره في هذا التوقيت، والأسباب وراء إرجاء اكتتاب الشركة العملاقة حتى الآن والتداعيات المحتملة للغموض الذي يكتنف الموضوع.

فيديوغراف.. هؤلاء انسحبوا من "دافوس في الصحراء"

فيديوغراف.. هؤلاء انسحبوا من "دافوس في الصحراء"

توالت الانسحابات من مؤتمر "دافوس في الصحراء" للاستثمار المقرر عقده بالرياض بدءا من 23 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وسط توقعات بفشل ذريع للمؤتمر.

المحققون يبدؤون تفتيش منزل القنصل السعودي بإسطنبول

المحققون يبدؤون تفتيش منزل القنصل السعودي بإسطنبول

بدأ فريقا التحقيقات التركي والسعودي اليوم تفتيش منزل القنصل السعودي محمد العتيبي بإسطنبول، بينما طلبت وزارة الخارجية التركية تولي مهمة الاتصالات مع السعوديين بشأن ملف اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

هل تدفن "رمال" قضية خاشقجي "دافوس الصحراء"؟

هل تدفن "رمال" قضية خاشقجي "دافوس الصحراء"؟

يزداد عدد المقاطعين لمبادرة مستقبل الاستثمار، المقرر إجراؤها الفترة ما بين 23 و25 من الشهر الجاري بالعاصمة الرياض، على أثر اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي. فما مغزى ذلك؟

السعوديون يواجهون العالم بوسوم على تويتر

السعوديون يواجهون العالم بوسوم على تويتر

يواصل السعوديون التفاعل ضمن وسوم على تويتر في محاولة لصد الضغط العالمي الذي تتعرض له حكومة بلادهم جراء قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول قبل أسبوعين.

كيف سيغسل قتلة خاشقجي أيديهم من دمائه؟

كيف سيغسل قتلة خاشقجي أيديهم من دمائه؟

بعد أسبوعين على اختفاء خاشقجي إثر دخوله القنصلية بإسطنبول، يزداد اقتناع الأوساط السياسية والإعلامية الغربية بمسؤولية محمد بن سلمان عن "مقتله" وتتردد تكهنات عن "كبش فداء" ستقدمه الرياض لإنقاذ الأمير.

اختفاء خاشقجي.. بومبيو في مهمة "إنقاذ" بالسعودية

اختفاء خاشقجي.. بومبيو في مهمة "إنقاذ" بالسعودية

بدأ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو محادثات مع القيادة السعودية التي تحاول الخروج من مأزق اختفاء جمال خاشقجي. وتأتي زيارة بومبيو وسط تكهنات بأن ترامب يسعى لتقديم "طوق نجاة" للسعوديين.

أول سعودية تعمل سائقة في شركة لنقل الركاب

أول سعودية تعمل سائقة في شركة لنقل الركاب

بعد أشهر من رفع آخر حظر كان مفروضا في العالم على قيادة المرأة للسيارات، تتجول السعودية سهيلة دون خوف بشوارع مدينة الدمام بسيارتها سائقة في شركة كريم لخدمة نقل الركاب.

السعودية تتوعد بالرد على أي إجراء ضدها

السعودية تتوعد بالرد على أي إجراء ضدها

أوضح مصدر سعودي مسؤول رفض بلاده "التام" لـ"التلويح بفرض عقوبات اقتصادية" على خلفية قضية اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي منذ دخوله القنصلية السعودية بإسطنبول، ومطالبة الرياض بكشف الحقيقة حول اختفائه.

موقع فرنسي.. السعودية وعصرنة الاستبداد

موقع فرنسي.. السعودية وعصرنة الاستبداد

تميزت السنتان الأخيرتان في السعودية بموجة من الاعتقالات وانقلابات القصر، بالتزامن مع صعود نجم ولي العهد محمد بن سلمان وترويجه لعصرنة البلاد. ولكن الواقع يقول إنه عصر الاستبداد.

تحميل المزيد من النتائج