صفحات الوطن العربي - تونس
آخر تحديث: 2015/4/22 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :55 منظمة حقوقية تدعو مجلس حقوق الإنسان لضمان تحقيق المساءلة عن الانتهاكات في اليمن
آخر تحديث: 2015/4/22 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/4 هـ

أحدث الأخبار

ماجدة الرومي تتلألأ في سماء قرطاج

ماجدة الرومي تتلألأ في سماء قرطاج

تألقت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي ليلة الأربعاء على مسرح مهرجان قرطاج الدولي في دورته الرابعة والخمسين، حيث أدت العديد من أغانيها الشهيرة أمام جمهور زاد عن عشرة آلاف.

السبسي: حسمنا المساواة بالميراث بين الجنسين

السبسي: حسمنا المساواة بالميراث بين الجنسين

أعلن الرئيس التونسي عزمه التقدم بمشروع قانون يضمن المساواة بين الجنسين بالإرث، وذلك بعد يومين من مظاهرة أمام برلمان تونس رافضة لتقرير لجنة الحريات الذي أوصى بإقرار المساواة بالميراث.

مظاهرة بتونس: تقرير لجنة الحريات يهدد الهوية

مظاهرة بتونس: تقرير لجنة الحريات يهدد الهوية

انطلقت اليوم أمام مقر البرلمان بالعاصمة التونسية مظاهرة وطنية رافضة لما ورد في تقرير لجنة الحريات الذي ترى أنه مخالف للدستور، ويهدد التماسك المجتمعي والهوية العربية الإسلامية للشعب التونسي.

تونس تكافح الفساد بالكاميرات

تونس تكافح الفساد بالكاميرات

قال المدير العام للجمارك (الديوانة) التونسية يوسف الزواغي إنهم بصدد اعتماد تقنيات جديدة في عمل معاوني الجمارك بهدف مكافحة الفساد، وضمان أكبر قدر من الشفافية والنزاهة في عملهم.

حكومة الشاهد في اختبار صعب بالبرلمان التونسي

حكومة الشاهد في اختبار صعب بالبرلمان التونسي

يعقد مجلس النواب في تونس اليوم جلسة عامة للتصويت على منح الثقة لوزير الداخلية الجديد هشام الفوراتي الذي اقترحه رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وذلك في ظل انقسامات وأزمة حكومية.

فيديوهات
برامج
شن الداعية التونسي المعروف بشير بن حسن هجوما عنيفا على رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي تزامنا مع الذكرى الخامسة لفض اعتصامي رابعة والنهضة في أكبر مجزرة جماعية شهدها العصر الحديث.

الداعية بشير بن حسن يشن هجوما عنيفا على السيسي

شن الداعية التونسي المعروف بشير بن حسن هجوما عنيفا على رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي تزامنا مع الذكرى الخامسة لفض اعتصامي رابعة والنهضة في أكبر مجزرة جماعية شهدها العصر الحديث، مشيرا إلى أن السيسي ستلاحقه لعنة الدماء.

تتعمق غادة عويس في الكيفية التي أدارت بها تونس الجدل الذي شهدته بخصوص المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، وتوصية الرئيس الباجي قايد السبسي بقانون اختياري ينظم المسألة.

الحصاد- جدل المساواة بتونس.. خلاف داخل الديمقراطية

تتعمق غادة عويس في الكيفية التي أدارت بها تونس الجدل الذي شهدته بخصوص المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، وتوصية الرئيس الباجي قايد السبسي بقانون اختياري ينظم المسألة. تاريخ البث: 2018/8/14

يعتزم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي مشروع طرح قانون أمام البرلمان للبت فيه قريبا، يخير المورث بين الأخذ بالشريعة الإسلامية على قاعدة "للذكر مثل حظ الأنثيين" وهو القانون المعمول به حاليا في تونس، وبين المساواة بين الذكر والأنثى.

جدل المساواة في الميراث يتواصل في تونس

يعتزم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي مشروع طرح قانون أمام البرلمان للبت فيه قريبا، يخير المورث بين الأخذ بالشريعة الإسلامية على قاعدة "للذكر مثل حظ الأنثيين" وهو القانون المعمول به حاليا في تونس، وبين المساواة بين الذكر والأنثى. تقرير: نسيبة موسى تاريخ البث: 2018/8/14

أعلن الرئيس التونسي عزمه التقدم بمشروع قانون يضمن المساواة بين الجنسين في الإرث، وذلك بعد يومين من مظاهرة أمام برلمان تونس رافضة لتقرير لجنة الحريات الذي أوصى بإقرار المساواة في الميراث.

الرئيس التونسي: حسمنا موضوع المساواة في الإرث

أعلن الرئيس التونسي عزمه التقدم بمشروع قانون يضمن المساواة بين الجنسين في الإرث، وذلك بعد يومين من مظاهرة أمام برلمان تونس رافضة لتقرير لجنة الحريات الذي أوصى بإقرار المساواة في الميراث. تقرير: ميساء الفطناسي تاريخ البث: 2018/8/13

أيرس.. تكنولوجيا تربية النحل

سلط برنامج "رواد الأعمال" الضوء على تجربة شركة "أيرس تكنولوجيز" أول شركة خدمة إلكترونية في مجال تربية النحل بتونس.

هل باتت تونس على أعتاب مرحلة سياسية جديدة؟

على خلفية أزمة سياسية خانقة تتسارع وتيرة الأحداث في تونس، ويزداد المشهد السياسي ضبابية، منذ قرار تعليق العمل بوثيقة قرطاج الثانية وتصريحات رئيس الحكومة يوسف الشاهد ضد قايد السبسي الابن.

أزمة آل السبسي والشاهد والنهضة.. السرّ برئاسيات 2019

أزمة آل السبسي والشاهد والنهضة.. السرّ برئاسيات 2019

يزداد الغموض بشأن مصير حكومة الشاهد بعد مطالبة الرئيس السبسي له بالاستقالة، منضما بذلك لنجله حافظ الذي يدعو لتغيير الحكومة، كما اشترطت "النهضة" على الشاهد عدم الترشح للرئاسيات مقابل دعمه.

السبسي ينضم لنجله ويدعو الشاهد للاستقالة

السبسي ينضم لنجله ويدعو الشاهد للاستقالة

شهدت الأزمة السياسية بتونس تعقيدا جديدا بعد أن طفا الخلاف بين الرئيس السبسي ورئيس الوزراء الشاهد على السطح، بينما يستمر الخلاف بين الشاهد ونجل الرئيس الذي يطالب بتغيير الحكومة لفشلها.

مكتبات تونسية تقاوم الكساد والثورة الرقمية

مكتبات تونسية تقاوم الكساد والثورة الرقمية

في زقاق قريب من المدينة العتيقة ووسط عمارات متداعية تعود لحقبة الاستعمار الفرنسي أوائل القرن الماضي، يتصفح بديع عددا من الروايات العربية المعروضة على الرصيف وبعض الترجمات الأجنبية.

حملة مقاطعة الحج بتونس.. هذه دوافعها

حملة مقاطعة الحج بتونس.. هذه دوافعها

لا يزال الجدل الدائر حول دعوة أئمة في تونس لمقاطعة الحج هذا العام احتجاجا على مواقف السعودية، يغذي مواقع التواصل الاجتماعي ويقسم ردود الأفعال بين مؤيد لحملة المقاطعة ومعارض لها.

مرشحة النهضة تفوز برئاسة بلدية تونس

مرشحة النهضة تفوز برئاسة بلدية تونس

فازت مرشحة حركة النهضة سعاد عبد الرحيم برئاسة بلدية تونس العاصمة لتصبح أول امرأة تتقلد المنصب، بعد تقدمها على منافسها مرشح حركة "نداء تونس" كمال الدين إيدير.

أزمة نقص الأدوية في تونس.. من المسؤول؟

أزمة نقص الأدوية في تونس.. من المسؤول؟

يهم التونسي خميس بالخروج من مصحة في العاصمة تونس، مثقلا بهموم كابوس نقص الدواء الذي أصبح يهدد المستشفيات الحكومية وحتى الصيدليات الخاصة بسبب أزمة مالية تعاني منها الصيدلية المركزية.

حركة النهضة: فتوى إبطال الحج تلزم  أصحابها

حركة النهضة: فتوى إبطال الحج تلزم أصحابها

استنكرت حركة النهضة التونسية الدعوات إلى إصدار فتوى تبطل الحج بمبررات اقتصادية وسياسية، كما نددت بالدعاوى التي تحث المواطنين على عدم أداء تلك الفريضة.

منظمات تونسية ترفض مقترحات المساواة بالميراث

منظمات تونسية ترفض مقترحات المساواة بالميراث

رفضت منظمات تتبنى الدفاع عن دين تونس وهويتها مقترحات أعدتها لجنة رئاسية وتتناول قضايا كالمساواة في الميراث بين الرجال والنساء، ووصفت تلك المقترحات بأنها معادية للإسلام ومناقضة للقرآن.

تحميل المزيد من النتائج