آخر تحديث: 2017/11/15 الساعة 09:27 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/11/15 الساعة 09:27 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/26 هـ

نبذة:


يعرف الجرف القاري بأنه الامتداد الطبيعي لليابسة داخل البحار والمحيطات، وهو لأي دولة ساحلية قاع وباطن أرض المساحات المغمورة التي تمتد إلى ما وراء البحر الإقليمي.

التصنيف: اقتصاد

المزيد

القرآن الكريم.. المعجزة الخالدة

القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، المتعبد بتلاوته، المعجز بألفاظه ومعانيه، المنقول إلينا نقلا متواترا على الأحرف السبعة، وعدد سوره 114.

هذه هي حقوق الدول في المجال البحري

يقسم القانون مناطق الملاحة الدولية إلى مياه داخلية وإقليمية، ومنطقة المرور البريء، إلى جانب المنطقة الاقتصادية الخالصة والجرف القاري، وبإمكان الدولة استغلال تلك المناطق حسبما تنص عليه الاتفاقيات الدولية.

قراصنة الإنترنت يتربصون بك في بحر افتراضي

قراصنة الإنترنت مجموعة أشخاص "مهووسين" باختراق الحواسيب والأنظمة الإلكترونية للشركات والمؤسسات الرسمية، بعضهم "أخلاقي" (القبعات البيض) يتعاونون لصد هجمات "القبعات السود"، وحتى أصحاب "القبعات الرمادية".

ماذا يعني وقف إطلاق النار؟

اتفاق بين طرفين متحاربين يُمكّن من وقف أو تعليق القتال، بما يؤدي إلى استتباب الأمن ووصول المساعدات الإنسانية وإجلاء الجرحى من جبهات القتال، ويمهد لإرساء السلام بالطرق الدبلوماسية والتسوية السلمية.

تعرف على "غرين كارد" الأميركية

غرين كارد (البطاقة الخضراء) وثيقة تصدرها وزارة الأمن القومي الأميركية، تسمح للأشخاص المولودين خارج البلاد بالإقامة والعمل في الأراضي الأميركية، ويتمتع حاملها بكافة الحقوق المدنية عدا التصويت بالانتخابات.

قصة العلم الأميركي

اعتمد العلم الأميركي رسميا عام 1776، ويتكون من خمسين نجمة بيضاء تمثل الولايات الأميركية، وهو العلم الأول من نوعه الذي وضع على سطح القمر يوم 20 يوليو/تموز 1969.

التلسكوب.. من قمرة ابن الهيثم إلى هابل ناسا

التلسكوب أو المرقاب، أجهزة بصرية تستخدم لرؤية الأشياء البعيدة مثل الكواكب والنجوم، وتنقسم إلى نوعين رئيسيين: "العاكس"، و"الكاسر"، ويعد تلسكوب "هابل" الذي يدور حول الأرض أحد أكبر المراصد الفضائية.

رفع الحصانة.. هيبة المؤسسات وأولوية العدل

إجراء قانوني يُتخذ بحق شخصية تتمتع بالحصانة، لتمكين القضاء من متابعتها بملف معروض عليه تشكل الشخصية المعنية طرفا فيه. ويرجع التقرير في رفع الحصانة لأعضاء الهيئة التي ينتمي إليها المعني.