آخر تحديث: 2017/11/15 الساعة 20:03 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/11/15 الساعة 20:03 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/26 هـ

تاريخ الحدث:

14 نوفمبر 2017

المكان:

قطر، تركيا

نوع الحدث:

قمم لقائدي البلدين

الدولة:

تركيا,قطر

نبذة:


عقد الزعيمان القطري والتركي قمة جديدة هي الثانية بينهما خلال شهرين، والرابعة خلال عام 2017، والـ 15 في 39 شهرا. وسارت القمم بخطى ثابتة وسريعة نحو تعزيز العلاقات المشتركة.

المزيد

الدولة:

اليمن

نبذة:


عرف اليمن تطورات متتالية منذ عام 2015، حيث استمرت عمليات القصف التي تقتل المدنيين، في ظل اشتداد المواجهة بين قوات التحالف العربي والحوثيين وحلفائهم، بالإضافة إلى ظهور أوبئة وفقر.

المزيد

زيمبابوي.. أحداث متسارعة تهز عرش موغابي

تسارعت الأحداث في زيمبابوي في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وتمكن الجيش في غضون يومين من إحكام سيطرته على البلاد ووضع الرئيس رهن الإقامة الجبرية، بحسب ما أكدت دولة جنوب أفريقيا.

"وثائق بارادايز".. فضائح أموال الأثرياء

"وثائق بارادايز" تسريبات جديدة لوثائق مالية تتعلق بالتهرب الضريبي على مستوى العالم، تم الكشف عنها يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وتظهر كيفية استثمار الأثرياء لأموالهم.

النص الكامل لخطاب استقالة سعد الحريري

أعلن سعد الحريري يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية في خطاب متلفز من الرياض، تحدث فيه عن أسباب الاستقالة، وأشار بالتحديد إلى حزب الله والدور الإيراني.

ما هو برنامج القرعة السنوية الأميركي؟

القرعة السنوية، برنامج أميركي لمنح التأشيرات وضعه الكونغرس وتتولى إدارته وزارة الخارجية، يتيح لمن اجتازه الإقامة الدائمة، ويطالب الرئيس دونالد ترمب بإلغائه على خلفية هجوم نيويورك.

أبرز محطات مفاوضات أستانا

بدأت مفاوضات أستانا بيناير/كانون الثاني 2017 وبلغت محطتها السابعة في أكتوبر/تشرين الأول من العام ذاته، ومن نتائجها: الحديث عن ضرورة المفاوضات غير المباشرة، والإفراج عن المعتقلين، وتحديد مناطق خفض التوتر.

النزاعات بين مدريد وكتالونيا عبر القرون

ليست أزمة العام 2017 بين مدريد وبرشلونة هي الأولى في تاريخ العلاقات بينهما، إذ تعود بواكير التوتر في علاقاتهما لأكثر من ثلاثة قرون خلت، تعددت وتنوعت فيها الأزمات بين الطرفين.

كتالونيا.. نحو تحقيق حلم الانفصال

سعى إقليم كتالونيا منذ عقود طويلة للانفصال عن سلطة الحكومة المركزية الإسبانية، ونظم سلسلة استفتاءات أكدت مطالب الأغلبية بالانفصال، غير أن مدريد كانت دائما ترفض تلك المطالب وتسعى لعرقلتها.

مجزرة خان شيخون.. السارين لقتل السوريين

جريمة ارتكبت بحق المدنيين في مدينة خان شيخون بريف إدلب غربي سوريا، واستخدمت فيها غازات سامة تؤكد مختلف المصادر أنه غاز السارين السام، وتسببت في مقتل أكثر من مئة شخص.

أبرز جرائم اغتيال الصحفيين الاستقصائيين

يتعرض الصحفيون عموما والاستقصائيون خصوصا لحملات استهداف في مناطق عديدة من العالم ومن جهات مختلفة تشمل الحكومات والعصابات وجماعات النفوذ والتنظيمات المسلحة والأفراد العاديين.

الفيتو الروسي.. يد مرفوعة تحمي الأسد

استخدمت روسيا حق النقض لمنع صدور تسعة قرارات لمجلس الأمن بحق النظام السوري منذ بدء الثورة عليه فيه 24 أكتوبر/تشرين الأول 2017، وانضمت الصين لموسكو بالاعتراض على ستة قرارات.

هجمات استهدفت الجيش والشرطة بمصر منذ 2013

يتعرض عناصر الأمن ومواقع تابعة للجيش والشرطة بمصر لهجمات تشنها جماعات مسلحة مثل تنظيم الدولة بسيناء وغيره من التنظيمات التي تصفها القاهرة بالإرهابية، وخلفت هذه الهجمات مئات القتلى والجرحى.

تعرف على آلية انتخاب مدير اليونسكو

تعتمد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) آلية خاصة لانتخاب مديريها العامين، تتميز بالتدرج وبطول نسبي في الإجراءات، حيث يمكن أن تصل الجولات الانتخابية إلى خمس.

تركيا وأميركا.. علاقات تتحسن لتسوء

ملفات خلافية تعكر أحيانا صفو العلاقات بين واشنطن وأنقرة، ومنذ وصول ترمب إلى السلطة يستمر التجاذب بين الطرفين؛ فتتحسن العلاقات بينهما أحيانا بدافع المصالح وتسوء أحيانا أخرى تحت ضغط التباينات.