آخر تحديث: 2018/1/18 الساعة 14:56 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/1/18 الساعة 14:56 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/2 هـ

الدولة:

العالم,فلسطين

نبذة:


واجهت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عجزا ماليا في مرات عديدة، مما تسبب في تقليص حجم خدماتها التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مختلف مناطق عملياتها.

المزيد

الدولة:

سوريا,تركيا,ولايات متحدة أميركية

نبذة:


"قوة أمنية حدودية" قوامها ثلاثون ألف عنصر يعتزم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة تشكيلها خلال السنوات القليلة المقبلة بمشاركة فصائل كردية بشمال سوريا، اعتبرت تركيا أنها ستهدد أمنها القومي.

المزيد

أهم التحالفات الانتخابية بالساحة العراقية

تشهد الساحة السياسية العراقية تشكيل تحالفات مختلفة استعدادا للانتخابات البرلمانية المقررة في 12 مايو/أيار 2018، وقرر رئيس الوزراء حيدر العبادي ونوري المالكي نائب رئيس الجمهورية الدخول بتحالفات منفصلة.

الهند وإسرائيل.. من قطيعة لتحالف إستراتيجي

تعززت العلاقات الهندية الإسرائيلية منذ التسعينيات، ووصلت إلى علاقات تعاون إستراتيجي في بعض المجالات، خاصة الدفاع، وتعاونت نيودلهي مع تل أبيب في بعض القضايا التي تعرضت فيها للإدانة الدولية.

أبرز الاحتجاجات التي شهدتها تونس منذ 2012

شهدت تونس بداية يناير/كانون الثاني 2018 احتجاجات واسعة بعد نحو سبع سنوات على سقوط المخلوع بن علي، امتدت لأنحاء البلاد بعد إعلان الحكومة زيادة الضرائب، ورفع الأسعار لتقليص عجز الميزانية.

بيونغ يانغ وسيول.. سبعون عاما من التوتر

شهدت العلاقات بين شطري شبه الجزيرة الكورية منذ انتهاء الحرب الكورية في 27 يوليو/تموز 1953 تجاذبات عديدة, وكادت بعض الاستفزازات تتحول في بعض الأحيان إلى مواجهات عسكرية.

قصة "الخط الساخن" بين الكوريتين

"الخط الساخن" خط اتصال بين الكوريتين الشمالية والجنوبية وُضع منذ انتهاء الحرب الكورية عام 1953، قطع مرارا و أعيد تشغيله، متأثرا بالأزمات التي تحصل بين البلدين.

أبرز التفجيرات التي استهدفت كنائس بمصر

تفجيرات وقعت بكنائس بمحافظات مصرية وأدت إلى مقتل وجرح العشرات، فمن تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية إبان حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، إلى تفجيرات ضربت كنائس بطنطا والإسكندرية وحلوان في 2017.

اليمين المتطرف بأوروبا 2017.. عام من ذهب

رسّخ اليمين المتطرف تقدمه بأوروبا في 2017، وأكدت الانتخابات هذا الاتجاه بفرنسا وألمانيا والنمسا وهولندا، حيث يسرع نجاح الأحزاب الشعبوية المشككة بالبناء الأوروبي والمعادية للهجرة إعادة تشكيل المشهد السياسي بالقارة.