تاريخ و مكان الميلاد:

13 أكتوبر 1958 - المدينة المنورة

المهنة:

صحفي

الوفاة:

2 أكتوبر 2018

الدولة:

السعودية

نبذة:


صحفي سعودي بارز، كان قريبا من القصر قبل أن تنقم عليه السلطات فتمنعه من الكتابة. اختار الاستقرار بأميركا عام 2017، وفي 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018 قتل داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

التصنيف: إعلاميون

المزيد

تاريخ و مكان الميلاد:

1964 - ولاية يوزغات التركية

المنصب:

نائب رئيس الجمهورية

الدولة:

تركيا

نبذة:


سياسي ومهندس تركي، متخصص في مجال صناعة السيارات والطيران، عمل في شركات تجارية وصناعية كبرى داخل وخارج تركيا، تقلد مناصب حكومية سامية، أصبح نائبا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

التصنيف: سياسيون, مسؤولون

المزيد

ريجيني.. إيطالي قادته الدكتوراه للموت بمصر

جوليو ريجيني طالب إيطالي قدم إلى مصر لجمع معلومات تتعلق ببحثه لنيل شهادة الدكتوراه، فاختطف وعُذب حتى الموت، مما أزم العلاقات بين القاهرة وروما وأثار غضبا كبيرا على مستوى العالم.

عمران خان.. نجم الكريكيت الساطع في السياسة

استثمر عمران خان نجوميته في اللعبة الشعبية بباكستان ليدخل منها إلى عالم السياسة وقيادة الشارع -وخصوصا الشباب- في التصدي لفساد السياسيين، وهو ما صعد به لسدة الحكم في الانتخابات الأخيرة.

سفر الحوالي

عالم وداعية سعودي؛ وأحد تيار "شيوخ الصحوة" الذي نشط بالسعودية أواخر ثمانينيات القرن العشرين. له حضور إعلامي وثقافي على الصعيد العربي والإسلامي، واشتهر بآرائه السياسية ومنها معارضة التدخل الأميركي بالمنطقة.

كوهين.. جاسوس إسرائيلي سطع نجمه وأفل بسوريا

يهودي عمل جاسوسا لإسرائيل بسوريا، حيث تمكن من اختراق المجتمع السياسي السوري في الستينيات تحت اسم مستعار هو "كامل أمين ثابت"، اكتشِف أمره فأعدِم، ولا تزال إسرائيل تطالب باستعادة رفاته.

أردوغان

سياسي تركي، إسلامي حداثي، بدأ رئيسا للبلدية وأصبح رئيسا للجمهورية، قاد بلاده لتحقيق نهضة اقتصادية، ومكن حزبه من الفوز ثلاث مرات، أعاد لتركيا حضورها "الشرقي" دون الاصطدام بواقعها السياسي والجغرافي.

تعرف على"سمراء الشاشة"مديحة يسري

ممثلة مصرية قدمت أكثر من 90 فيلما، في رحلتها الفنية التي امتدت لأكثر من 70 عاما. مثّلت أمام أغلب نجوم السينما، وأطلق عليها النقاد والجمهور لقب "سمراء السينما العربية".

توخيل.. من لاعب مغمور إلى مدرب مشهور

لاعب ومدرب ألماني لم يعرف أضواء الشهرة كلاعب على الإطلاق، حيث لم يعش أجواء البوندسليغا إلا مدربا، ورغم تواضع سجله من الألقاب فإنه أصبح محط اهتمام الأندية الأوروبية الكبيرة.

باشينيان

صحفي وسياسي وزعيم معارض سابق في أرمينيا، تولى رئاسة الوزراء بعد انتخابه من قبل البرلمان إثر احتجاجات واسعة ضد الحزب الحاكم، وهو ما شكل تحولا في المشهد السياسي بأرمينيا.

مهاتير محمد.. طبيب داوى جراح ماليزيا

سياسي وطبيب جراح ماليزي، تولى منصب رئيس الوزراء بين عاميْ 1981 و2003. وُصف بالنمر الآسيوي ورائد النهضة الماليزية، وخفف كثيرا من جراح الماليزيين الاجتماعية والاقتصادية.