العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

من ألبوم الصور

من النشرات الاخبارية

النشرة الرياضية الثانية 2017/5/27

مواجهة مثيرة بين تشلسي بطل الدوري الإنكليزي وأرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي. وفي العاصمة الإسبانية مدريد، برشلونة يواجه آلافيس في نهائي كأس ملك إسبانيا.
الجزيرة منتصف اليوم 2017/5/27

الجزيرة منتصف اليوم 2017/5/27

27/05/2017
النشرة الرياضية الأولى 27/5/2017

النشرة الرياضية الأولى 27/5/2017

27/05/2017
اقتصاد الصباح 27/5/2017

اقتصاد الصباح 27/5/2017

27/05/2017

بالهجري

مخترع المحرك وكبير المهندسين.. الجزري

تتناول الحلقة الـ60 من سلسلة بالهجري حدثا وقع في مثل شهر المحرم الجاري، وهو إيداع كتاب "الجامع بين العلم والعمل النافع في صناعة الحيل" بمتحف بوسطن عام 1350 للهجرة.

قصة اعتماد التقويم الهجري

تتناول الحلقة الـ59 من سلسلة بالهجري حدثا وقع في مثل شهر المحرم الجاري حسب التقويم الهجري، وهو قصة اعتماد التقويم الهجري كتقويم رسمي للدولة الإسلامية عام 17 للهجرة.

معركة الريدانية

تتناول الحلقة الـ58 من سلسلة "بالهجري" حدثا وقع في مثل شهر ذي الحجة الجاري، وفق التقويم الهجري، وهو معركة الريدانية قرب القاهرة عام 922 للهجرة.

إعدام صدام حسين

تتناول الحلقة الـ57 من سلسلة بالهجري حدثا وقع في شهر ذي الحجة حسب التقويم الهجري، وهو تنفيذ أمر الموت شنقا بحق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عام 1427 للهجرة.

معركة الشرف العسكري.. ميسلون

تتناول الحلقة الـ56 من سلسلة بالهجري حدثا وقع في مثل شهر ذي القعدة الجاري حسب التقويم الهجري، وهو معركة ميسلون بين الجيش العربي السوري والاحتلال الفرنسي عام 1338 للهجرة.

العمانيون يهبّون لنجدة البصرة

تتناول الحلقة الـ55 من سلسلة "بالهجري" حدثا وقع في مثل شهر ذي القعدة الجاري، وهو إرسال العمانيين جيشا لنجدة البصرة من حصار كريم خان عام 1188 للهجرة.

إنفوغراف

مسيرة زيدان مع "الملكي"

حقق مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان العديد من الأرقام المميزة مع "الملكي" منذ توليه تدريبه، وقاده مؤخرا لاستعادة لقب الليغا الغائب عن خزائن الفريق منذ 2012.

رمضان 2017.. عدد ساعات الصوم حول العالم

يتفاوت عدد ساعات الصيام من بلد لآخر تبعا لموقعه الجغرافي، حيث تطول ساعات النهار كلما اتجهنا شمالا، في حين تتناقص بالقرب من القطب الجنوبي.

البتكوين.. عملة المستقبل ومحفظة القراصنة

تعتبر البتكوين وسيلة الدفع المفضلة في معظم هجمات طلب الفدية، وهي عملة رقمية تنافس عملات مثل الدولار واليورو لكنها مستقلة عن النظام المصرفي التقليدي. المزيد عن العملة في هذا الإنفوغراف.

من مكتبة التقارير

المعارضة تعيد إعمار مدينة إدلب

المعارضة تعيد إعمار مدينة إدلب

أطلق مجلس مدينة إدلب بالتعاون مع منظمات محلية مشروع ربيع إدلب الذي يهدف إلى إعادة تأهيل المعالم الرئيسية في المدينة، وتشهد إدلب هدوءا عقب التوصل لاتفاق خفض التصعيد، وهو ما سمح للسكان بالعودة إلى حياتهم الطبيعية. تقرير: صهيب الخلف تاريخ البث: 27/5/2017
خمسة ملايين فقير في كندا

خمسة ملايين فقير في كندا

رغم أنها تعد واحدة من الدول الصناعية والتجارية المتقدمة، أفادت إحصائيات بأن عدد الفقراء في كندا يبلغ نحو خمسة ملايين شخص، وتؤكد منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن 14% من أطفال كندا فقراء. تقرير: عمر آل صالح تاريخ البث: 2017/5/27
نخيل تونس يواجه خطر السوسة الحمراء

نخيل تونس يواجه خطر السوسة الحمراء

أطلق مزارعو وتجار التمور في تونس نداء إلى السلطات لمكافحة الآفة المعروفة بالسوسة الحمراء والتي بدأت تفتك بأشجار النخيل في ولاية قبلي. تقرير: رائد بدوي تاريخ البث: 2017/5/27
إيميل كربيدينوف يفوز بجائزة المدافعون على الخط الأمامي

إيميل كربيدينوف يفوز بجائزة المدافعون على الخط الأمامي

عقدت منظمة "المدافعون على الخط الامامي" في أيرلندا احتفالها السنوي لتقديم جائزة لأحد خمس شخصيات رُشحت للدور النهائي، وقد فاز بجائزة هذا العام المحامي الحقوقي إيميل كربيدينوف، وهو من تتار القرم. تقرير: أمان الله الغنيم تاريخ البث: 27/5/2017
هذا الصباح- تعليم الأطفال تدريجيا على الصيام

هذا الصباح- تعليم الأطفال تدريجيا على الصيام

تواجه بعض الأمهات مشقة في تهيئة الأطفال للصيام وتعريفهم بآدابه وفوائده، ويعتبر تعويد الطفل على الصوم مرحلة أولية هامة لتعريفه بمعانيه وتعويده على تحمل الجوع والعطش والمثابرة على ذلك حتى موعد الإفطار. تقرير: داليا أبو الحسن تاريخ البث: 27/5/2017
هذا الصباح- ثمانيني فلسطيني يعزز مفهوم الترابط العائلي

هذا الصباح- ثمانيني فلسطيني يعزز مفهوم الترابط العائلي

يمثل الحاج الثمانيني أبو نبيل الزعانين نموذجا حيا للمحافظين على الشكل التقليدي للعائلة الممتدة، حيث يعيش مع أبنائه وأحفاده الذين يقرب عددهم من الخمسين. ويحرص دائما على تعزيز مفهوم العائلة المترابطة معهم والإبقاء على هذا الشكل التقليدي حيا. تاريخ البث:27/5/2017