العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

من ألبوم الصور

من النشرات الاخبارية

النشرة الاقتصادية الثانية 25/4/2017

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأميركية في بداية التعاملات. يشهد ميناء عدن تسارعا في حركة السفن والحاويات منذ أن استأنف نشاطه قبل أكثر من عام ونصف العام. اجتمعت في العاصمة القطرية الدوحة اللجنة المشتركة للتعاون بين قطر وروسيا.
النشرة الرياضية الثانية 2017/4/25

النشرة الرياضية الثانية 2017/4/25

25/04/2017
الجزيرة منتصف اليوم 25/4/2017

الجزيرة منتصف اليوم 25/4/2017

25/04/2017
النشرة الرياضية الأولى 2017/4/25

النشرة الرياضية الأولى 2017/4/25

25/04/2017

بالهجري

مخترع المحرك وكبير المهندسين.. الجزري

تتناول الحلقة الـ60 من سلسلة بالهجري حدثا وقع في مثل شهر المحرم الجاري، وهو إيداع كتاب "الجامع بين العلم والعمل النافع في صناعة الحيل" بمتحف بوسطن عام 1350 للهجرة.

قصة اعتماد التقويم الهجري

تتناول الحلقة الـ59 من سلسلة بالهجري حدثا وقع في مثل شهر المحرم الجاري حسب التقويم الهجري، وهو قصة اعتماد التقويم الهجري كتقويم رسمي للدولة الإسلامية عام 17 للهجرة.

معركة الريدانية

تتناول الحلقة الـ58 من سلسلة "بالهجري" حدثا وقع في مثل شهر ذي الحجة الجاري، وفق التقويم الهجري، وهو معركة الريدانية قرب القاهرة عام 922 للهجرة.

إعدام صدام حسين

تتناول الحلقة الـ57 من سلسلة بالهجري حدثا وقع في شهر ذي الحجة حسب التقويم الهجري، وهو تنفيذ أمر الموت شنقا بحق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عام 1427 للهجرة.

معركة الشرف العسكري.. ميسلون

تتناول الحلقة الـ56 من سلسلة بالهجري حدثا وقع في مثل شهر ذي القعدة الجاري حسب التقويم الهجري، وهو معركة ميسلون بين الجيش العربي السوري والاحتلال الفرنسي عام 1338 للهجرة.

العمانيون يهبّون لنجدة البصرة

تتناول الحلقة الـ55 من سلسلة "بالهجري" حدثا وقع في مثل شهر ذي القعدة الجاري، وهو إرسال العمانيين جيشا لنجدة البصرة من حصار كريم خان عام 1188 للهجرة.

إنفوغراف

برشلونة وريال مدريد.. كلاسيكو الأرض

منذ 89 عاما يشهد الدوري الإسباني لكرة القدم مواجهة من نوع خاص بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة في مواجهة يطلق عليها "كلاسيكو الأرض"، والإنفوغراف التالي يعرض لمحات عنها.

حقائق عن الأرض في يومها العالمي

الأرض الكوكب الثالث ببعده عن الشمس، والوحيد الذي تتوافر فيه سبل العيش، ويحتفل العالم بأمنه في 22 أبريل/نيسان كل عام، فلنتعرف على بعض الحقائق عنه.

أشهر معارك الأمعاء الخاوية للحركة الأسيرة

تستخدم الحركة الفلسطينية الأسيرة بسجون الاحتلال أوراق ضغط لتحقيق مطالبها، ومن أهمها الإضرابات. وبالتزامن مع يوم الأسير، بدأ 1500 أسير أمس الاثنين إضرابا مفتوحا عن الطعام.

من مكتبة التقارير

استمرار اعتصام المحتجين في تطاوين بتونس

استمرار اعتصام المحتجين في تطاوين بتونس

يتواصل اعتصام المحتجين في تطاوين جنوب تونس، في انتظار تلبية مطالبهم المتمثلة أساسا في التشغيل والتنمية. ومن المنتظر أن يعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد مجموعة من الإجراءات الجديدة خلال زيارته لتطاوين يوم الخميس. تقرير: ميساء الفطناسي تاريخ البث: 2017/4/25
البرلمان السوداني يجيز تعديلات دستورية تتعلق بالحريات

البرلمان السوداني يجيز تعديلات دستورية تتعلق بالحريات

أجاز البرلمان السوداني تعديلات دستورية تتعلق بالحريات العامة وحرية التعبير والتظاهر. وأبقى على صلاحيات جهاز الأمن بالاعتقال والتحفظ، ووسع صلاحياته بقضايا محاربة الإرهاب، ووصفت المعارضة التعديلات بالمحبطة، وقالت إنها لتكريس سلطة الحكومة. تقرير: الطاهر المرضي تاريخ البث: 2017/4/25
وزير خارجية ألمانيا يرفض شرط نتنياهو للقائه

وزير خارجية ألمانيا يرفض شرط نتنياهو للقائه

اشترط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن يلغي وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل لقاء مع ممثلين عن منظمات حقوقية إسرائيلية مناهضة للاحتلال والاستيطان حتى يتسنى الاجتماع به، لكن غابرييل رفض ذلك فألغى نتنياهو الاجتماع. تقرير: الياس كرام تقرير: 2017/4/25
تصعيد تركي ضد حزب العمال الكردستاني في سنجار

تصعيد تركي ضد حزب العمال الكردستاني في سنجار

دمار كبير خلفه القصف التركي على مواقع حزب العمال الكردستاني في جبل سنجار في محافظة نينوى العراقية. وتأتي الضربة التركية في غمرة الصراع بين قوات البشمركة والعمال على منطقة سنجار. تقرير: أمير فندي تاريخ البث: 2017/4/25
أطفال سوريون.. سلعة للبيع في مراكز اللجوء

أطفال سوريون.. سلعة للبيع في مراكز اللجوء

أطفال سوريا لا يعانون فقط من القتل والتشريد واللجوء، بل باتوا عرضة للبيع وسلعة للاتجار في مراكز اللجوء.. واقع صادم . تقرير: إيلاف ياسين تاريخ البث: 2017/4/25
سيناء في ذكرى التحرير تنتظر المستقبل

سيناء في ذكرى التحرير تنتظر المستقبل

عاما طويت على استعادة مصر سيناء؟ منذ ذاك الحين وهي موعودة بالتنمية من خلال وعود أطلقتها الحكومات المصرية المتعاقبة. لكن أرض العبور للمستقبل -كما يحب أن يسميها المصريون- لا تزال تنتظر ذلك المستقبل المنشود حتى اليوم. تقرير: محمد ابراهيم تاريخ البث: 2017/4/25