آخر تحديث: 2017/4/26 الساعة 02:31 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/29 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/4/26 الساعة 02:31 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/29 هـ

قلق أميركي وتأكيد تركي لاستمرار العمليات بالعراق وسوريا

قلق أميركي وتأكيد تركي لاستمرار العمليات بالعراق وسوريا
قائد عسكري أميركي بصحبة قادة من وحدات الحماية الكردية قرب موقع تعرض للقصف التركي في شمال شرقي سوريا (رويترز)

أعلن الرئيس التركي أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية في سنجار بالعراق وفي شمال سوريا لحين القضاء على "آخر إرهابي"، فيما عبرت الخارجية الأميركية عن "قلق عميق" من الغارات التركية.

مراسلو الجزيرة

استمرار اعتصام المحتجين في تطاوين بتونس

استمرار اعتصام المحتجين في تطاوين بتونس

يتواصل اعتصام المحتجين في تطاوين جنوب تونس، في انتظار تلبية مطالبهم المتمثلة أساسا في التشغيل والتنمية. ومن المنتظر أن يعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد مجموعة من الإجراءات الجديدة خلال زيارته لتطاوين يوم الخميس. تقرير: ميساء الفطناسي تاريخ البث: 2017/4/25

البرلمان السوداني يجيز تعديلات دستورية تتعلق بالحريات

البرلمان السوداني يجيز تعديلات دستورية تتعلق بالحريات

أجاز البرلمان السوداني تعديلات دستورية تتعلق بالحريات العامة وحرية التعبير والتظاهر. وأبقى على صلاحيات جهاز الأمن بالاعتقال والتحفظ، ووسع صلاحياته بقضايا محاربة الإرهاب، ووصفت المعارضة التعديلات بالمحبطة، وقالت إنها لتكريس سلطة الحكومة. تقرير: الطاهر المرضي تاريخ البث: 2017/4/25

وزير خارجية ألمانيا يرفض شرط نتنياهو للقائه

وزير خارجية ألمانيا يرفض شرط نتنياهو للقائه

اشترط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن يلغي وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل لقاء مع ممثلين عن منظمات حقوقية إسرائيلية مناهضة للاحتلال والاستيطان حتى يتسنى الاجتماع به، لكن غابرييل رفض ذلك فألغى نتنياهو الاجتماع. تقرير: الياس كرام تقرير: 2017/4/25

الجنائية الدولية تنفي قبول دعوى ضد النظام السوري

الجنائية الدولية تنفي قبول دعوى ضد النظام السوري
المحكمة قالت إنه لا صلاحية قانونية لها للتحقيق في الجرائم المرتكبة بسوريا لأن الأخيرة ليست طرفا بالمعاهدة المؤسسة للمحكمة (غيتي)

نفت المحكمة الجنائية الدولية أن تكون قبلت دعوى قانونية تقدم بها مؤخرا الائتلاف الوطني السوري المعارض ضد الرئيس بشار الأسد والعديد من عناصر أجهزته الأمنية بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

آخر الأخبار

وزير خارجية ألمانيا يرفض اتصالا هاتفيا من نتنياهو

وزير خارجية ألمانيا يرفض اتصالا هاتفيا من نتنياهو

رفض وزير الخارجية الألماني زاغمار غابرييل تلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ردا على رفض الأخير استقباله في القدس المحتلة بسبب لقاءات مقررة مع منظمات إسرائيلية.

رواية "موت صغير" لمحمد حسن علوان تفوز بالبوكر

رواية "موت صغير" لمحمد حسن علوان تفوز بالبوكر

فازت رواية "موت صغير" للروائي السعودي محمد حسن علوان بالجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) في دورتها العاشرة، وجرى إعلان اسم الفائز بالجائزة قبيل افتتاح معرض أبو ظبي للكتاب.

ذكرى بلفور.. لندن ترفض الاعتذار والناشطون مصممون

ذكرى بلفور.. لندن ترفض الاعتذار والناشطون مصممون

في خضم استعدادات ببريطانيا للاحتفال بالذكرى المئوية لوعد بلفور جاء رد الحكومة صارخا بالرفض على عريضة طالبتها بالاعتذار، لكن الناشطين بدوا أكثر تصميما على تكثيف جهودهم.

محللون: مؤتمر داعمي اليمن بجنيف سياسي برداء إنساني

محللون: مؤتمر داعمي اليمن بجنيف سياسي برداء إنساني

يعتقد محللون أن مؤتمر مانحي اليمن الذي عقد الثلاثاء بجنيف بدعوة من سويسرا والسويد، وبرعاية الأمم المتحدة، ومشاركة الحكومة اليمنية والدول الداعمة، كان سياسيا برسائله وإن تغطى برداء إنساني.

اجتماع بفيينا لتقييم التزام إيران بالاتفاق النووي

عقد اليوم بالعاصمة النمساوية فيينا أعمال الاجتماع الدوري لمتابعة تطبيق إيران الاتفاق النووي الموقع بينها وست دول عظمى، وسط تزايد التساؤلات حول مستقبل الاتفاق التاريخي.

غوتيريش: اليمن يواجه كارثة إنسانية حقيقية

انطلق في جنيف مؤتمر المانحين لمواجهة الأزمة الإنسانية باليمن، وكشفت الأمم المتحدة عن وجود ما يقرب من 17 مليون شخص يفتقرون للأمن الغذائي وأنهم بحاجة إلى مساعدات عاجلة.

فورين بوليسي: وسطية ماكرون المتطرفة

وصفت مجلة فورين بوليسي الأميركية وسطية إيمانويل ماكرون بالمتطرفة نظرا إلى أنها تمثل نهجا جديدا للوسطية القحة في تاريخ البلاد والتي تسعى لتجسير بعض التباينات التي شوشت الحياة السياسية الفرنسية.

ألمانيا تندد برفض نتنياهو لقاء وزير خارجيتها

نددت أحزاب من الائتلاف الألماني الحاكم وحزبا الخضر واليسار المعارضان بإلغاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اجتماعا كان مقررا اليوم الثلاثاء في القدس الغربية مع وزير الخارجية الألماني زاغمار غابرييل.

صحفيو السودان يطالبون بطرد الممثليات الإعلامية لمصر

استنكر الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بشدة استمرار احتجاز المخابرات المصرية الصحفيين السودانيين بمخافرها في مطار القاهرة ومنعهم من الدخول إلى مصر، ودعا الاتحاد الحكومة السودانية لإعمال مبدأ المعاملة بالمثل.

قتلى وجرحى في تفجير شمال سيناء

أفادت مصادر للجزيرة بسقوط أربعة قتلى وأربعة جرحى بتفجير سيارة مفخخة بمعقل قبيلة الترابين شمال سيناء، في حين ردت القبيلة بإحراق رهينة من تنظيم ولاية سيناء كان مختطفا لديها.

القوات العراقية تتقدم ببطء داخل الموصل القديمة

تتقدم القوات العراقية ببطء داخل الموصل القديمة وتعمد إلى خطط الحصار والتطويق لدفع تنظيم الدولة للخروج من المنطقة، في وقت أعلنت عن استعادة مواقع جديدة بالجانب الغربي من المدينة.

مقتل خمسة جنود أتراك في تفجيرات

قتل خمسة جنود أتراك وجرح آخرون الثلاثاء إثر انفجار قنابل في مناطق مختلفة من البلاد، بينما أعلنت القوات المسلحة بدء عملية نوعية لتحييد "الإرهابيين".

"الأحمدية" بالجزائر.. أكاديميون يحذرون من انتشارها

حذر عدد من المشايخ والأكاديميين في الجزائر من مخاطر انتشار طائفة الأحمدية (القاديانية) ببلادهم، واعتبروا أنه ما كان للجزائر أن تنال استقلالها لو انتشرت هذه الطائفة قبل اندلاع ثورتها التحريرية.

ذي غارديان: الدكتاتورية بمصر حرب من صنع السيسي

انتقدت صحيفة ذي غارديان في إحدى افتتاحياتها ترحيب الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالسيسي في البيت الأبيض أثناء زيارته الشهر الماضي، بدلا من معاملته كزعيم منبوذ مثلما فعل باراك أوباما لسنوات.

مليار دولار لليمن وتحذيرات أممية من خطر المجاعة

حذرت الأمم المتحدة من خطر المجاعة باليمن ودعت لتحرك عاجل لتقديم نحو ملياري دولار لتجنب كارثة إنسانية، في وقت أعلنت دول عدة تقديم نحو مليار دولار في المؤتمر الدولي بجنيف.

روسيا تنفي تسليح طالبان وضعيف يتهم واشنطن

نفى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تكون بلاده سلمت أسلحة لطالبان الأفغانية، بينما دعا مسؤول سابق بالحركة الأميركيين إلى تغيير إستراتيجيتهم العسكرية إلى أخرى دبلوماسية ليتحقق السلام.

إسرائيل تمنع الاتصال بالأسرى الفلسطينيين المضربين

قالت المحامية فدوى البرغوثي إن مصلحة السجون الإسرائيلية تمنع أي اتصال مع زوجها القيادي بحركة فتح مروان البرغوثي وباقي الأسرى الفلسطينيين الذين بدؤوا إضرابا عن الطعام منذ ثمانية أيام.

تركيا تنتقد بيان ترمب حول "مذابح الأرمن"

انتقدت الحكومة التركية بيانا أصدره الرئيس الأميركي بمناسبة مرور 102 عام على ما تُدعى "مذبحة الأرمن" إبان الدولة العثمانية. وشككت في "المعلومات الخاطئة والتعريفات المغلوطة" التي وردت ببيان دونالد ترمب.