آخر تحديث: 2017/4/26 الساعة 02:34 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/29 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/4/26 الساعة 02:34 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/29 هـ
الجنائية الدولية تنفي قبول دعوى ضد النظام السوري

الجنائية الدولية تنفي قبول دعوى ضد النظام السوري

نفت المحكمة الجنائية الدولية أن تكون قبلت دعوى قانونية تقدم بها مؤخرا الائتلاف الوطني السوري المعارض ضد الرئيس بشار الأسد والعديد من عناصر أجهزته الأمنية بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

قلق أميركي وتأكيد تركي لاستمرار العمليات بالعراق وسوريا

قلق أميركي وتأكيد تركي لاستمرار العمليات بالعراق وسوريا

أعلن الرئيس التركي أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية في سنجار بالعراق وفي شمال سوريا لحين القضاء على "آخر إرهابي"، فيما عبرت الخارجية الأميركية عن "قلق عميق" من الغارات التركية.

قتلى وجرحى في تفجير شمال سيناء

قتلى وجرحى في تفجير شمال سيناء

أفادت مصادر للجزيرة بسقوط أربعة قتلى وأربعة جرحى بتفجير سيارة مفخخة بمعقل قبيلة الترابين شمال سيناء، في حين ردت القبيلة بإحراق رهينة من تنظيم ولاية سيناء كان مختطفا لديها.

القوات العراقية تتقدم ببطء داخل الموصل القديمة

القوات العراقية تتقدم ببطء داخل الموصل القديمة

تتقدم القوات العراقية ببطء داخل الموصل القديمة وتعمد إلى خطط الحصار والتطويق لدفع تنظيم الدولة للخروج من المنطقة، في وقت أعلنت عن استعادة مواقع جديدة بالجانب الغربي من المدينة.

الجنائية الدولية تقبل دعوى ضد النظام السوري

الجنائية الدولية تقبل دعوى ضد النظام السوري

أعلن رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني السوري المعارض هيثم المالح أن المحكمة الجنائية الدولية قبلت الدعوى القانونية التي تقدم بها الائتلاف في وقت سابق ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

قتلى للحوثيين بغارات التحالف وبهجوم للمقاومة

قتلى للحوثيين بغارات التحالف وبهجوم للمقاومة

قتل وأصيب عدد من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في غارات للتحالف العربي بلحج جنوبي البلاد وبهجوم للمقاومة في محافظة البيضاء (وسط).

صحفيو السودان يطالبون بطرد الممثليات الإعلامية لمصر

استنكر الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بشدة استمرار احتجاز المخابرات المصرية الصحفيين السودانيين بمخافرها في مطار القاهرة ومنعهم من الدخول إلى مصر، ودعا الاتحاد الحكومة السودانية لإعمال مبدأ المعاملة بالمثل.

مليار دولار لليمن وتحذيرات أممية من خطر المجاعة

حذرت الأمم المتحدة من خطر المجاعة باليمن ودعت لتحرك عاجل لتقديم نحو ملياري دولار لتجنب كارثة إنسانية، في وقت أعلنت دول عدة تقديم نحو مليار دولار في المؤتمر الدولي بجنيف.

إسرائيل تمنع الاتصال بالأسرى الفلسطينيين المضربين

قالت المحامية فدوى البرغوثي إن مصلحة السجون الإسرائيلية تمنع أي اتصال مع زوجها القيادي بحركة فتح مروان البرغوثي وباقي الأسرى الفلسطينيين الذين بدؤوا إضرابا عن الطعام منذ ثمانية أيام.

قتلى بغارة على مستشفى بريف إدلب

سقط 12 قتيلا من المعارضة السورية وجرح آخرون بغارات يعتقد أنها روسية استهدفت مستشفى كفر تخاريم بريف إدلب فجر اليوم. وأسفر القصف عن خروج المستشفى عن الخدمة وتدمير سيارتيْ إسعاف.

جولة مفاوضات سورية جديدة بأستانا 3 مايو

أعلنت الخارجية الكزاخية إجراء جولة مفاوضات جديدة حول سوريا بأستانا يومي 3 و4 مايو/أيار القادم. لتكون بذلك رابع جولة من المفاوضات منذ انطلاقها في يناير/كانون الثاني الماضي لتثبيت هدنة هشة.

تركيا تقصف مواقع للعمال الكردستاني بسوريا والعراق

قال الجيش التركي إنه نفذ ضربات جوية على أهداف عسكرية كردية قرب جبال سنجار بالعراق وفي شمال شرق سوريا الثلاثاء، مضيفا أن القصف شمل مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية.

الأمم المتحدة تبرر رسالة تهنئة الأسد بعيد الجلاء

برر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة رسالة التهنئة للرئيس النظام السوري بشار الأسد بمناسبة عيد الجلاء بأنها لم تكن شخصية أو موقعة من قبل غوتيريش بل من مكتب البروتوكول.

تنظيم الدولة يضرب بالأنبار مجددا وضحايا مدنيون بنينوى

شن تنظيم الدولة هجوما جديدا بمحافظة الأنبار العراقية موقعا قتلى وجرحى في صفوف الحشد العشائري، وفي الموصل وبلدة البعاج بمحافظة نينوى قتل عشرات المدنيين في قصف جوي، وفق وكالة أعماق.

اشتباكات بشبوة ومقتل قيادي حوثي

لقي قيادي بمليشيا الحوثي مصرعه كما قتل مسلحون حوثيون وعناصر من الجيش الوطني اليمني في حادثين منفصلين في محافظة شبوة وبالقرب منها، في حين سيطر الجيش على مواقع جديدة بتعز.

الجنائية الدولية تأمر باعتقال مسؤول أمني ليبي سابق

أمرت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي باعتقال الرئيس السابق لجهاز الأمن الداخلي الليبي التهامي محمد خالد، وذلك لدوره في قمع المعارضة إبان حكم العقيد معمر القذافي.

عقوبات أميركية بحق سوريين ردا على مجزرة خان شيخون

أدرجت أميركا 271 موظفا بوكالة حكومية سورية على قائمة سوداء للعقوبات، وقالت إن الوكالة مسؤولة عن تطوير أسلحة كيميائية، وذلك بعد أسابيع على مجزرة خان شيخون بمحافظة إدلب شمالي سوريا.

نزوح مئات العائلات من تلعفر إلى مناطق البشمركة

تواصل مئات العائلات النزوح من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في محيط مدينة تلعفر، أكبر معاقل التنظيم في غرب الموصل، إلى مناطق نفوذ البشمركة هربا من الحرب الدائرة هناك.