تقدم للنظام بدير الزور وغارات بحماة وإدلب
آخر تحديث: 2017/10/12 الساعة 17:49 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/10/12 الساعة 17:49 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/22 هـ

تقدم للنظام بدير الزور وغارات بحماة وإدلب

حركة نزوح واسعة من دير الزور وريفها جراء الغارات والمعارك (غيتي)
حركة نزوح واسعة من دير الزور وريفها جراء الغارات والمعارك (غيتي)
أعلن النظام السوري أن قواته كثفت عملياتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الميادين بريف دير الزور، وسط عشرات الغارات الجوية، كما استهدفت الغارات ريفي إدلب وحماة، بينما قتل سبعة عناصر من هيئة تحرير الشام في تفجير بإدلب.

وقالت وكالة سانا الرسمية للأنباء إن قوات النظام كثفت عملياتها بمدينة الميادين جنوب شرق دير الزور، وسيطرت على قرية الطيبة، كما تقدمت من الجهة الغربية داخل الميادين، ودمرت تحصينات ومقرات لتنظيم الدولة بمواقع عدة.

من جانبها قالت مصادر محلية إن عشرات الغارات الجوية استهدفت مدن وبلدات الميادين والعشارة والقورية ومحكان بريف دير الزور الشرقي، مما تسبب في تدمير واسع في ممتلكات المدنيين.

وقال مراسل الجزيرة إن ريف إدلب الجنوبي شهد غارات جوية روسية وسورية خلال الليلة الماضية، مضيفا أن سبعة عناصر من هيئة تحرير الشام وطفلين قتلا وأصيب مدنيون آخرون بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارة تابعة للهيئة ببلدة أرمناز.

كما استهدفت مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، بينما سيطرت هيئة تحرير الشام على قرى عديدة بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.

وفي ريف دمشق الغربي، قالت مصادر للجزيرة إن اشتباكات اندلعت بمنطقتي الزيات وفي ردعيا بين المعارضة المسلحة وقوات النظام، بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة والمدفعية، وأكدت المصادر أن المعارضة كبّدت قوات النظام خسائر بالعتاد والأرواح.

وقال مصدر في فصيل جيش الإسلام إنه تم التوافق على اتفاق جديد لخفض التصعيد في حي القدم جنوب دمشق، موضحا أنه ذهب إلى القاهرة لبحث الاتفاق مع الجانب الروسي عقب ارتفاع وتيرة الانتهاكات منذ عشرة أيام، وذلك بدعوة مصرية.

وفي جنوب سوريا، قال مراسل الجزيرة إن المعارضة وهيئة تحرير الشام هاجمت مواقع فصيل خالد بن الوليد الموالي لتنظيم الدولة في ريف درعا الغربي.

المصدر : الجزيرة + وكالات