آخر تحديث: 2017/4/28 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/1 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/4/28 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/1 هـ
كيف تتخلص من آلام الكتف؟

كيف تتخلص من آلام الكتف؟

يعاني العديد من الأشخاص آلاما في مفصل الكتف تتعدد أسبابها. في البداية يعتقد المصاب أنه مجرد شد عضلي، لكن الأمر يمكن أن يتطور. فما أسباب هذه الآلام وكيف تعالج؟

نوافذ

المزيد
هل وزنك صحي؟
معامل كتلة الجسم
الوزنكغم
الطولسم
نتيجة معامل الكتلة
أقل من ١٨.٥: نقص في الوزن
لديك نقص في الوزن، استشر الطبيب حول المخاطر الصحية المحتملة وعما إذا كنت بحاجة لاكتساب بعض الوزن والطرق الصحية الملائمة لذلك.
١٨.٥ وحتى ٢٤.٩: وزن طبيعي
وزنك ضمن المعدل الطبيعي، حافظ على نظام غذائي صحي منوع ومارس الرياضة بشكل منتظم، وراجع طبيبك بشكل دوري.
٢٥ وحتى ٢٩.٩: زيادة في الوزن
أنت تعاني من زيادة في الوزن، وهذا يعني أنك قد تكون معرضا لمخاطر صحية منها ارتفاع احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطات وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض. استشر الطبيب واعمل على تخفيض وزنك، وذلك عبر الالتزام بنمط غذاء صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.
٣٠ أو أكثر: بدانة
أنت بدين وهذا يعني أنك قد تكون معرضا لمخاطر صحية منها ارتفاع احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطات وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض. استشر الطبيب واعمل على تخفيض وزنك، وذلك عبر الالتزام بنمط غذاء صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم
تنبيه :
هذا المعامل لا ينطبق على الأطفال والمراهقين الذين يبلغون من العمر أقل من 20 عاما، كما لا ينطبق على الحوامل. إذا كنت من هذه الفئات السابقة فراجع الطبيب لتقييم وزنك.
إخلاء مسؤولية :
هذه الأداة هي لغرض المعلومة والاسترشاد فقط وليست بديلا عن الاستشارة الطبية المتخصصة وزيارة الطبيب أو موفر الرعاية الصحية, كما أنها لا تمثل أو تقيم الوضع الصحي الدقيق للفرد، وذلك لأنها لا تأخذ جميع العوامل الأخرى المرتبطة بالمخاطر الصحية مثل السيرة المرضية للفرد وطبيعة غذائه ونشاطه وجميع العوامل الأخرى. لا تقم بعمل أي تغيير في برنامج غذائك أو حياتك أو تتخذ أي قرار متعلق بصحتك اعتمادا على هذا التطبيق ومن دون الرجوع إلى الطبيب المختص. استشر الطبيب حول وزنك وصحتك واتبع إرشاداته حول وضعك الصحي ووزنك ونمط حياتك.
عداد السعرات الحرارية
أدخل صنف الطعام
صنف الطعام
وحدة القياس
الكمية
عدد السعرات الحرارية
تنبيه
هذه الخدمة لا تصلح للأطفال والمراهقين الذين يبلغون من العمر أقل من 18 عاما، كما لا تنطبق على الحوامل. إذا كنت من هذه الفئات السابقة فراجع الطبيب لتقييم وزنك ونشاطك وغذائك للمحافظة على أو تغيير وزن.
إخلاء مسؤولية
هذه الخدمة هي لغرض المعلومة والاسترشاد فقط وليست بديلا عن الاستشارة الطبية المتخصصة وزيارة الطبيب أو موفر الرعاية الصحية، كما أنها لا تمثل أو تقيم الوضع الصحي الدقيق للفرد، وذلك لأنها لا تأخذ جميع العوامل الأخرى المرتبطة بالمخاطر الصحية مثل السيرة المرضية للفرد وطبيعة غذائه ونشاطه وجميع العوامل الأخرى. لا تقم بعمل أي تغيير في برنامج غذائك أو حياتك أو تتخذ أي قرار متعلق بصحتك اعتمادا على هذا التطبيق ومن دون الرجوع إلى الطبيب المختص. استشر الطبيب حول وزنك وصحتك واتبع إرشاداته حول وضعك الصحي ووزنك ونمط حياتك. الجزيرة نت وشبكة الجزيرة الإعلامية لا تتحمل أية مسؤولية معنوية أو مادية أو قانونية عن أية أضرار أو مضاعفات ناجمة عن أو مرتبطة باستخدام هذه الخدمة.

ميزات التسجيل
استخدامك خدمة "عداد السعرات الحرارية" كزائر يتيح لك فقط معرفة مقدار السعرات الحرارية في غذائك، أما تسجيلك في الخدمة باستخدام حسابك على الجزيرة أو الفيسبوك أو غوغل بلاس فيتيح لك المزايا التالية:
  • حفظ بياناتك الشخصية.
  • معرفة معامل كتلة جسمك.
  • معرفة مقدار السعرات الحرارية التي تحرقها يوميا في المتوسط.
  • حفظ سجل الطعام الذي تأكله بشكل يومي وحسب الوجبات.
  • إذا كنت تريد تخفيض وزنك، بإمكانك إدخال الوزن الذي ترغب في الوصول إليه وتاريخ ذلك، وسوف يقوم البرنامج باحتساب السعرات الحرارية التي عليك تناولها يوميا لتحقيق هدفك.

كيف تفطمين طفلك؟

كيف تفطمين طفلك؟

حذرت اختصاصية الأطفال الدكتورة نسرين الخطيب من استخدام وسائل غريبة للفطام؛ مثل وضع الفلفل أو الملح على الثدي لتنفير الطفل من الرضاعة وفطامه، وقدمت نصائح صحية للفطام.

الإسبرسو يحد من سرطان البروستات

الإسبرسو يحد من سرطان البروستات

أفادت دراسة إيطالية بأن تناول ثلاثة فناجين من القهوة المعدة على الطريقة الإيطالية "إسبرسو" يوميًا، يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات لأكثر من 50%.

كيف تواجه مشاكل ابنك في المدرسة؟

قد يشعر بعض الأطفال بعدم الرغبة في الذهاب للمدرسة، ويرجع ذلك لأسباب عدة، ‫ونقدم هنا بعض النصائح والإرشادات التي تساعد الوالدين في التعرف على ‫هذه الأسباب والتعامل معها بصورة سليمة.

الألعاب قد تؤذي أذن طفلك

حذر طبيب الأطفال جوزيف كال من أن الأصوات ‫المرتفعة للغاية تمثل خطرا على أذن الطفل سواء دامت هذه الأصوات مدة ‫طويلة أو حتى قصيرة.

الرياضة بعد الخمسين تحفظ ذهنك نشيطا

أوضحت دراسة نشرتها الدورية البريطانية للطب الرياضي أن ممارسة التمرينات الرياضية المعتدلة مرات عدة أسبوعيا تعد أفضل وسيلة للحفاظ على النشاط الذهني لمن تجاوزوا سن الخمسين.

تطوير رحم صناعي للمواليد الخدج

طوّر علماء أميركيون كيسا مليئا بسوائل شبيها بالرحم يُعرف بأنه جهاز دعم خارج الرحم يمكن أن يوفر الرعاية للمواليد الخدج جدا ليحسنوا بذلك فرص بقاء هؤلاء الأطفال على قيد الحياة.

شيخوخة الدماغ تزيد خطر الموت

توصل علماء بريطانيون إلى أن الأشخاص الذين تبدو أدمغتهم بالتصوير بالرنين المغناطيسي أكبر من عمرهم الحقيقي هم أكثر عرضة للوفاة أبكر بمعدل قد يصل سبع سنوات.

حساسية الأسنان تستلزم استشارة الطبيب‬

أكدت مبادرة "برودينت" الألمانية المعنية بحماية الأسنان على‬ ‫ضرورة استشارة الطبيب في حال الحساسية تجاه الأطعمة والمشروبات‬ ‫الباردة أو الساخنة أو الحمضية أو المحلاة بالسكر.

تجنيد النساء للنهوض بالصحة في أفريقيا

تؤثر الأمراض الاستوائية المهملة بشكل سلبي على النساء والفتيات، ويتسبب داء البلهارسيا التناسلي الأنثوي وحده في ألم شديد ونزيف لأكثر من 16 مليون امرأة وفتاة في أفريقيا جنوب الصحراء.

حمد الطبية تواصل جهود التوعية بخطر الملاريا

تواصل مؤسسة حمد الطبية في قطر جهودها للتوعية بمرض الملاريا وأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية منه، خصوصاً مع استعداد العديد من السكان للسفر خارج قطر لقضاء عطلات الصيف.

أعراض تنذر بسرطان الفم

قالت مبادرة "برودينت" الألمانية إن‬ ‫التغيرات الطارئة على الغشاء المخاطي المبطن للفم تنذر بالإصابة بسرطان‬ ‫الفم، فما هي هذه التغيرات؟‬

الثلاثاء اليوم العالمي للملاريا

تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للملاريا يوم الثلاثاء 25 أبريل/نيسان الجاري، مؤكدة أنه مناسبة لتسليط الضوء على الحاجة لمواصلة الاستثمار وحشد الالتزام السياسي المستمر للوقاية من الملاريا ومكافحتها.

العالم يحتفل بأسبوع التطعيم

أكدت منظمة الصحة العالمية بمناسبة الأسبوع العالمي للتطعيم، الذي يُحتفَل به سنوياً في الفترة بين 24 و30 أبريل/نيسان، أهميته البالغة بوصفه التدخُّل الوقائي الأعلى مردوداً في ميدان الصحة العامة.

حملة في قطر للتوعية بسرطانات الرأس والعنق

تنظم مؤسسة حمد الطبية بقطر بالشراكة مع الجمعية القطرية للسرطان وشركة "ميرك" للأدوية، حملة مدتها شهر للتوعية بسرطانات الرأس والعنق وتسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر عن هذه السرطانات وعلاجها.