#تسريب_سيناء "حقائق أبلغ من الكلام"
آخر تحديث: 2017/4/21 الساعة 13:53 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/4/21 الساعة 13:53 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/25 هـ

#تسريب_سيناء "حقائق أبلغ من الكلام"

أشعلت مواقعَ التواصل التسريباتُ التي بثتها قناة "مكملين" المصرية المعارضة في شريط مصور لعناصر من الجيش المصري أثناء تصفيتهم لمعتقلين في سيناء -بينهم طفل- أثناء عمليات القوات المسلحة في القضاء على البؤر الإرهابية كما يصفها الجيش في بياناته دائما.

ويتفاعل رواد العالم الافتراضي مع المشاهد الصادمة والمنتهكة لحقوق الإنسان -وفق وصفهم- على وسم #تسريب_سيناء، في إشارة إلى عمليات القتل "بدم بارد" للمدنيين الأبرياء التي تطالها يد الجيش في عملياته بسيناء تحت شعار محاربة الإرهاب.

ووفقا لما ظهر في الشريط، أقدم الجنود على تصفية عدد من المدنيين، ثم وضعوا السلاح بجانبهم وقاموا بتصويرهم، قبل أن يسترجع السلاح الذي وضع بجانب الجثث بعد التصوير. ويتناقل الناشطون الفيديو في أغلب التغريدات والمشاركات.

وكتب خالد "تسريب #سيناء يكشف بالصوت والصورة كيف يتم قتل المصريين في #سيناء بدم بارد بيد جنود الجيش، #تسريب_سيناء يكشف أن العرب إخوة".

وكتب آخر "#تسريب_سيناء هذا يثبت لنا أنه من الصعب جدا إيجاد حل للأزمة السياسية والاجتماعية المصرية والحرب الأهلية في سيناء تدق طبولها".

وعلق جهاد "بدم بارد يُقتل المصري والسوري والعراقي والليبي واليمني والبورمي والمسلم الآسيوي والأفريقي، وببساطة عولمة للقتل والصمت بدم بارد #تسريب_سيناء".

ونشر خالد "عندما يمسك بالقلم جاهل، وبالبندقية مجرم، وبالسلطة خائن، يتحول الوطن إلى غابة لا تصلح لحياة البشر". وقال حسان "عزيزي المواطن الخانع ناوي يبقي عندك كرامة. وتفوق. امتي عايش في ظلم وقهر وفقر وجهل ودم.. وبلدك منهوبة فاضل اية تاني علشان تغضب".

وغردت ناشطة "هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه #السيسي_يحنو_ع_الشعب بفوهات البنادق وأكيد حنية العسكر ليست بالأحضان ولكنها بالأكفان، وهذا قتل ميداني خارج القانون حتى لو كانوا العيال فعلا إرهابيين فما بالك لو مدني أعزل والعسكري ما بيعمل كدا إلا لأنه واخد أوامر".

وفصّل آخر عمليات القتل التي قام بها الجيش "من قتل الالاف في #رابعة #النهضة في وضح النهار على المباشر لا يتورع في قتل العشرات في صحارى وحقول #سيناء، مستغربين ليه رغم الالم و#تسريب_سيناء عمل إرهابي منظم المدان مهما كانت جريمته فإنه يقدم للقضاء ليقول كلمته فيه أما التصفية الميدانية لمدانين عزل فهي جريمة نكراء".

بينما رأى أنصار الجيش والسيسي، أنه عمل مشروع ضمن خانة القضاء على الإرهاب "انا لسة شايفة فيديو تسريب سيناء اللى اتذاع على قناة مأملين وبصراحة انبهرت والله انبهرت انبهار ما بعده انبهار".

وأضافت أخرى #تسريب_سيناء تأكدت واطمئننت ان الجيش المصري قد حقق نجاحا عظميا في القضاء ع الإرهاب بعد ان شوه الإخوان صورته في ضعفه ع ذلك والان تشويه آخر. ونشر ناشط آوعى تنسى ان اللى اسمهم انصار "بيت المقدس" ضهرهم لبيت المقدس وبيحاربوا الجيش الوحيد اللى دافع عن بيت المقدس

 

 

المصدر : الجزيرة

التعليقات