اغلاق

المرصد

المرصد

"المرصد"، مجلة أسبوعية تقدم قراءة مبتكرة في القضايا المتصلة بعالم الإعلام، عربيا وعالميا، وترصد الجديد في ميدان الاتصال سواء عبر الوسائل التقليدية أو وسائط الإعلام الجديد. برنامج يقرب عالم صناعة الخبر من المشاهد، ويفتح له باب المشاركة والتعليق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليبدي رأيه في مختلف الشؤون المتصلة بالإعلام، ويثري النقاش حولها.

إعصار إيرما بين السبق الصحفي والإبهار الإعلامي

إعصار إيرما بين السبق الصحفي والإبهار الإعلامي

تناول برنامج "المرصد" متابعة وسائل الإعلام الأميركية لإعصار إيرما بين السبق الصحفي والابهار المرئي. كما سلط الضوء على المنتجع الشهير كامب ديفد، ولماذا سمي كذلك؟ وما أشهر الأحداث التي شهدها؟

نتنياهو والصحافة الإسرائيلية.. معركة ليّ الذراع

نتنياهو والصحافة الإسرائيلية.. معركة ليّ الذراع

معركة ليّ ذراع بين نتنياهو والصحافة الإسرائيلية.. ملفات الفساد تتوالد. أين كان ترمب يوم هجمات 11 سبتمبر؟ وكيف خطط لإعادة بناء البرجين؟ المجازر ضد "الروهينغا" مستمرة.. وتل أبيب تواصل تسليح جيش ميانمار.

الاقتصاد والناس

المزيد عن الاقتصاد والناس

كيف تنظر إيران للسوق القطرية بعد الحصار؟

كيف تنظر إيران للسوق القطرية بعد الحصار؟

مليار دولار حجم الصادرات الإيرانية المتوقع لقطر بسنوات قليلة، فكيف استفادت المنتجات الإيرانية من الحصار الاقتصادي المفروض على قطر؟ وكيف يستثمر الطرفان القرب الجغرافي لتثمير تعاونهما التجاري؟

كيف أفشل ميناء حمد الحصار؟

كيف أفشل ميناء حمد الحصار؟

تناول برنامج "الاقتصاد والناس" دور ميناء حمد في إفشال الحصار على قطر، والشراكات التي تأسست مع دول شقيقة وصديقة وتسارعت وتيرتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

فوق السلطة

فوق السلطة

يعالج أحداث الأسبوع السياسية والأمنية والاقتصادية والإجتماعية العامة بأسلوب أنتقادي وهجائي ساخر على طريقة الكوميديا السوداء، مع الاحتفاظ بجانب من الجدية، وذلك عبر عدة قوالب فنية قصيرة وفقرات متتابعة، من السكتشات التمثيلية التي تمزج بين الواقع والعالم الافتراضي، إلى الأغاني المعبرة بسخرية عن واقع الحال، إلى الفوكس بوب وآراء الناس، إلى أبرز سقطات السياسيين الإعلامية على شاشات التلفزيون والإنترنت خلال أسبوع، مع إشراك الجمهور بإنتاج أفلام ساخرة قصيرة وإرسالها إلى البرنامج لعرض المميز منها.

لمّا أتكلم.. أنت تسكت

لمّا أتكلم.. أنت تسكت

تناول برنامج "فوق السلطة" شطب الإنتربول اسم الشيخ يوسف القرضاوي من قائمة المطلوبين، وزيارة أمير الكويت لواشنطن، والسجال بين مندوبيْ قطر والسعودية بالجامعة العربية، واعتقال السلطات السعودية الداعية سلمان العودة.

عمرو خالد.. و"فانزاته"

عمرو خالد.. و"فانزاته"

عمرو خالد حج هذه السنة عن معجبيه ورواد صفحاتِه.. ودعا لهم بعينين سينمائيتَين مباشرةً على هواء التواصل، فحصد أعنف عاصفة من الانتقادات العربية، التي وحدت محور الاعتدال مع محور الممانعة.

حياة ذكية

حياة ذكية

مجلة تلفزيونية أسبوعية مسجلة (نصف ساعة) ذات فقرات متنوعة تتميز بتغطيتها لجديد التقنيات وآخر الأخبار والاكتشافات والابتكارات في مجال التكنولوجيا (كمبيوتر، أجهزة محمولة، تقنيات طبية، سيارات، إلخ) وغيرها من المجالات ومدى تأثيرها على حياتنا اليومية وذلك بأسلوب مبسط وسهل وعرض لا يخلو من التشويق. يهدف البرنامج إلى رفع الوعي التقني للمشاهدين وكسب شريحة المهتمين والمستخدمين للتكنولوجيا والسعي لإثارة الفضول وحب المعرفة لدى المشاهد غير المهتم بالتكنولوجيا وإبقاء المشاهد العربي على اطلاع دائم بالأحدث في عالم التكنولوجيا.

دراجات نارية تحلق فوق رؤوسنا قريبا

دراجات نارية تحلق فوق رؤوسنا قريبا

تناول برنامج "حياة ذكية" عدة مواضيع منها:دراجات نارية تحلق فوق رؤوسنا قريبا. شركة هواوي تعد بهزيمة آي فون 8 المنتظر بهاتف فريد. وموضوعات تقنية أخرى.

منزل ذكي يفهمك ويوفر لك الراحة والمال

منزل ذكي يفهمك ويوفر لك الراحة والمال

تناول برنامج "حياة ذكية" موضوعي: منزل ذكي يفهمك ويوفر لك الراحة والمال، وسفن الشحن المستقبلية في عين شركة رولز رويس، إضافة إلى آخر أخبار الابتكارات التكنولوجية.

زمام المبادرة

زمام المبادرة

برنامج أسبوعي يسرد مبادرات أسهمت بتعزيز قطاعات في المجتمعات العربية أو حل مشاكل سواء اقتصادية او اجتماعية او ثقافية .

مبادرة شبابية من أجل بغداد أنظف

مبادرة شبابية من أجل بغداد أنظف

تناول برنامج "زمام المبادرة" مبادرات، منها: شباب عراقيون ينظفون الشوارع ويدهنون الجدران من أجل بغداد أنظف، وأسيران محرران من قطاع غزة ينقلان مبادرة من شخصية محدودة لحملة مساعدات عالمية.