العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

المرصد

المرصد

"المرصد"، مجلة أسبوعية تقدم قراءة مبتكرة في القضايا المتصلة بعالم الإعلام، عربيا وعالميا، وترصد الجديد في ميدان الاتصال سواء عبر الوسائل التقليدية أو وسائط الإعلام الجديد. برنامج يقرب عالم صناعة الخبر من المشاهد، ويفتح له باب المشاركة والتعليق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليبدي رأيه في مختلف الشؤون المتصلة بالإعلام، ويثري النقاش حولها.

الإعلام والانتخابات الفرنسية

الإعلام والانتخابات الفرنسية

لا تحتفظ الذاكرة الفرنسية في سجلها بتغطية إعلامية مكثفة للانتخابات الرئاسية مثل الانتخابات الأخيرة، أما الصحافة الأوروبية التي تابعت بعيون يقظة هذه الانتخابات، فقد ركزت على أسئلة المستقبل.

مصورو الحروب في حكايات الألم والأمل

مصورو الحروب في حكايات الألم والأمل

مصورو الحروب.. عندما تصبح المساحة رمادية بين ضوابط المهنة وصوت الواجب الإنساني. وحرية الإعلام في تونس تدخل المنعرج الحاسم.. بين التشبث بمكاسب الثورة، ومتاعب المؤسسات القائمة، وإغراءات المال المشبوه.

الاقتصاد والناس

الاقتصاد والناس

برنامج حواري أسبوعي مسجل، تقوم فكرته على معالجة مفصلة لأحداث اقتصادية على الساحة الدولية والعربية، ويعمد إلى طرح أسئلة متعددة تتعلق بالحدث المتناول يجيب عليها عدد من الخبراء والاقتصاديين أو أصحاب الشأن.

ما توجهات سوق السيارات في الخليج؟

ما توجهات سوق السيارات في الخليج؟

تناول برنامج "الاقتصاد والناس" توجهات سوق السيارات في دول الخليج، حيث مثل تراجع القوة الشرائية وإجراءات التقشف تحديا لنمو هذه السوق.

السياحة في جيبوتي.. آمال واعدة

السياحة في جيبوتي.. آمال واعدة

تناول برنامج "الاقتصاد والناس" الخطة الطموحة التي بدأتها جيبوتي بتنويع مصادر الدخل عبر الدفع بعجلة السياحة بعد أن كان الاستثمار حصرا في قطاعي الموانئ والاتصالات.

فوق السلطة

فوق السلطة

يعالج أحداث الأسبوع السياسية والأمنية والاقتصادية والإجتماعية العامة بأسلوب أنتقادي وهجائي ساخر على طريقة الكوميديا السوداء، مع الاحتفاظ بجانب من الجدية، وذلك عبر عدة قوالب فنية قصيرة وفقرات متتابعة، من السكتشات التمثيلية التي تمزج بين الواقع والعالم الافتراضي، إلى الأغاني المعبرة بسخرية عن واقع الحال، إلى الفوكس بوب وآراء الناس، إلى أبرز سقطات السياسيين الإعلامية على شاشات التلفزيون والإنترنت خلال أسبوع، مع إشراك الجمهور بإنتاج أفلام ساخرة قصيرة وإرسالها إلى البرنامج لعرض المميز منها.

السلطان أردوغان

السلطان أردوغان

"السلطان أردوغان".. بهذه العبارة أحبوه، وسبوه.. السلطان أردوغان، الكلمة الأكثر شيوعا هذا الأسبوع بعد إعلان نتيجة الاستفتاء التركي الذي منح رئيس الجمهورية صلاحيات دستورية واسعة.

ما رأي ترمب في الأسد؟

ما رأي ترمب في الأسد؟

ما الذي يختلف بالمعايير الأخلاقية الأميركية بين القتل خنقا بغاز السارين، أو تدميرا ببراميل البارود؟ هل تألم ضحايا المجزرة الكيميائية أكثر من ضحايا القصف المدفعي؟

حياة ذكية

حياة ذكية

مجلة تلفزيونية أسبوعية مسجلة (نصف ساعة) ذات فقرات متنوعة تتميز بتغطيتها لجديد التقنيات وآخر الأخبار والاكتشافات والابتكارات في مجال التكنولوجيا (كمبيوتر، أجهزة محمولة، تقنيات طبية، سيارات، إلخ) وغيرها من المجالات ومدى تأثيرها على حياتنا اليومية وذلك بأسلوب مبسط وسهل وعرض لا يخلو من التشويق. يهدف البرنامج إلى رفع الوعي التقني للمشاهدين وكسب شريحة المهتمين والمستخدمين للتكنولوجيا والسعي لإثارة الفضول وحب المعرفة لدى المشاهد غير المهتم بالتكنولوجيا وإبقاء المشاهد العربي على اطلاع دائم بالأحدث في عالم التكنولوجيا.

سيارة ذاتية القيادة بالكامل من فولكسفاغن

سيارة ذاتية القيادة بالكامل من فولكسفاغن

تناول برنامج "حياة ذكية" مواضيع سيارة ذاتية القيادة بالكامل من فولكسفاغن، ومرايا ذكية تقوم بوظيفة مساعدك الشخصي وتفهمك من نظرة، وأيلون ماسك يخطط لربط العقل البشري بالآلة.

زمام المبادرة

زمام المبادرة

برنامج أسبوعي يسرد مبادرات أسهمت بتعزيز قطاعات في المجتمعات العربية أو حل مشاكل سواء اقتصادية او اجتماعية او ثقافية .

أردنية تمنح الأمل وتدفع أبناء مدينتها للنجاح

أردنية تمنح الأمل وتدفع أبناء مدينتها للنجاح

تناول برنامج "زمام المبادرة" تجربة شابة أردنية تمنح الأمل وتدفع أبناء مدينتها للنجاح، وفكرة لاجئ سوري بمخيم الزعتري يحول الخردة لقطع أثاث جديدة، ومشروع جمعية لبنانية تحتضن أطفال التوحد وعائلاتهم.