آخر تحديث: 2017/11/18 الساعة 03:44 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/11/18 الساعة 03:44 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/29 هـ
نشرات جوية
تقارير جوية
تشهد معظم أرجاء الجزيرة العربية أجواء مستقرة عدا المناطق الجنوبية الغربية حيث تتهيأ الفرص لتساقط الأمطار، كما تشهد معظم بلاد الشام حالة من الاستقرار، في حين تشهد بعض المناطق في الأردن نشاطا للرياح يتسبب بإثارة الأتربة والغبار.

النشرة الجوية الأولى 2017/11/17

تشهد معظم أرجاء الجزيرة العربية أجواء مستقرة عدا المناطق الجنوبية الغربية حيث تتهيأ الفرص لتساقط الأمطار، كما تشهد معظم بلاد الشام حالة من الاستقرار، في حين تشهد بعض المناطق في الأردن نشاطا للرياح يتسبب بإثارة الأتربة والغبار. تقديم: خالد صالح تاريخ البث: 2017/11/17

اجتاح الإعصار دامري الاستوائي جنوب فيتنام صباح اليوم كإعصار من الدرجة الأولى بسرعة رياح تراوحت بين 140 و160 كلم/ساعة، محملا بالعواصف القوية الماطرة بغزارة ومسببا فيضانات ساحلية عارمة وارتفاعا للأمواج على الشاطئ.

النشرة الجوية الثانية 2017/11/16

اجتاح الإعصار دامري الاستوائي جنوب فيتنام صباح اليوم كإعصار من الدرجة الأولى بسرعة رياح تراوحت بين 140 و160 كلم/ساعة، محملا بالعواصف القوية الماطرة بغزارة ومسببا فيضانات ساحلية عارمة وارتفاعا للأمواج على الشاطئ.

أعلنت اليونان حالة الحداد الوطني بعد هطول أمطار شديدة في أعقاب عاصفة شتوية باردة تسببت في سيول جارفة غمرت ثلاث بلدات بالقرب من العاصمة أثينا، وقد ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 15 شخصا على الأقل.

النشرة الجوية الأولى 2017/11/16

أعلنت اليونان حالة الحداد الوطني بعد هطول أمطار شديدة في أعقاب عاصفة شتوية باردة تسببت في سيول جارفة غمرت ثلاث بلدات بالقرب من العاصمة أثينا، وقد ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 15 شخصا على الأقل. تقديم: ربى خليل تاريخ البث: 2017/11/16

أرقام قياسية في هطل الأمطار عرفتها الجزائر وتونس خصوصا الجنوب التونسي حيث بلغ منسوب الهطل 250 ملليمترا مما أدى لفيضانات عارمة.
تتأثر اليونان وإيطاليا بمنخفض عميق جالبا الأمطار والرياح القوية.

النشرة الجوية الثانية 2017/11/15

أرقام قياسية في هطل الأمطار عرفتها الجزائر وتونس خصوصا الجنوب التونسي حيث بلغ منسوب الهطل 250 ملليمترا مما أدى لفيضانات عارمة. تتأثر اليونان وإيطاليا بمنخفض عميق جالبا الأمطار والرياح القوية.

اتهامات لإدارة ترمب بالتقاعس عن مساعدة متضرري الإعصار

هاجم الرئيس الأميركي سكان جزيرة بورتوريكو التي دمرها إعصار ماريا قائلا إنهم يتّكلون على الآخرين في كل شيء. واتهم دونالد ترمب في تغريدة على موقع تويتر الإدارة المحلية للجزيرة الصغيرة بالتقصير مهاجما رئيسة بلديتها ومتهما إياها بالعجز. تقرير: محمد علي الهاشمي تاريخ البث: 2017/10/1

إعصار إيرما.. نموذج إدارة أزمات الكوارث الطبيعية

عين إعصار إيرما على فلوريدا، وعيون كثيرين على إدارة الأزمة بأقلّ الأضرار في الأرواح والممتلكات. كان يمكن حدوث الأسوأ.. لو لم تصرَّ السلطات الأميركية على الدعوة لإجلاء أكثر من ستّة ملايين شخص. تقرير: مريم أوباييش تاريخ البث: 2017/9/11

واشنطن تصنف "إيرما" إعصارا من الدرجة الرابعة

أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن قوة الإعصار "إيرما" ارتفعت إلى الدرجة الرابعة مع وصوله إلى أرخبيل كيز جنوب فلوريدا قبل أن يضرب الساحل الغربي للولاية. تقرير: نادين الديماسي تاريخ البث: 2017/9/10

ولاية فلوريدا تستعد لاستقبال إعصار إيرما وتحذر السكان

جهزت سلطات مدينة ميامي عشرات الملاجئ للعائلات ووزعت أكياس الرمل على السكان. كما طالبت سكان المناطق الساحلية والمنخفضة المعرضة للفيضانات بمغادرة منازلهم. وقد تم ترحيل ما لا يقل عن نصف مليون شخص على الأقل. تقرير: ناصر الحسيني تاريخ النشر: 09/09/2017

ترمب يعلن منطقة البحر الكاريبي منكوبة بالإعصار ماريا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس الخميس أن الإعصار ماريا دمر بورتوريكو في منطقة البحر الكاريبي وحرمها من الكهرباء، وذلك بعد أن أعلنها منطقة منكوبة مهددة بفيضانات كارثية.

الإعصار "ماريا" يشتد ويخلّف دمارا شرق الكاريبي

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير مساء أمس الاثنين إن الإعصار "ماريا" اشتدت قوته وأصبح عاصفة من الفئة الخامسة، بينما تعرضت جمهورية الدومينيكان في منطقة الكاريبي إلى أكبر دمار في تاريخها.

ماكس يصل سواحل المكسيك ويهدد بأمطار طوفانية

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن الإعصار "ماكس" وصل إلى ساحل المكسيك الغربي المطل على المحيط الهادئ، ضاربا منطقة تضم منتجعات سياحية، وذلك بعدما تراجع الإعصار إلى عاصفة استوائية.

"إيرما" يتراجع والخطر قائم والخسائر بمئات المليارات

أعلنت أجهزة الأرصاد الجوية الأميركية تراجع شدة الإعصار إيرما الذي يتقدم على الساحل الغربي لفلوريدا، لكنه ما زال يشكل خطرا، وقدرت الخسائر الناجمة عن الإعصارين إيرما وهارفي بمئات المليارات.